المحتوى الرئيسى

بتواجد سام مرسي.. برايتون يتأهل رسمياً إلى البريميرليج

04/17 20:01

حسم نادي برايتون ألبيون تأهله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" رسمياً بعدما تصدر دوري الشامبيونشيب بإنجلترا مساء اليوم الأثنين.

وحقق برايتون الفوز على ويجان أتلتيك بهدفين لواحد مساء الأثنين في إطار مباريات الجولة 43 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وشارك المصري سام مرسي مع ويجان في الدقيقة 74 من عمر المباراة بعدما تواجد على مقاعد البدلاء في بداية المواجهة.

ورفع برايتون رصيده بعد الفوز إلى النقطة 92 قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم الجاري للشامبيونشيب، بينما تجمد رصيد ويجان عند 40 نقطة في المرتبة 23 وقبل الأخيرة.

ويأتي في المرتبة الثانية فريقه نيوكاسل يونايتد برصيد 85 نقطة، إلا أنه لم ينجح في حسم تأهله للبريميرليج اليوم بعدما خسر مباراته أمام إبسويتش بهدفين لواحد.

وبات برايتون على بعد 14 نقطة من فريق هوديرسفيلك صاحب المركز الرابع برصيد 78 نقطة، والذي يتبقى له أربع مباريات بعدما كان قادراً على معادلة نقاط برايتون قبل تعادله مع ديربي كاونتي مساء اليوم ليفقد الأمل رسمياً في التقدم للصدارة.

ويمتلك برايتون فارق أهداف في جدول الترتيب يصل إلى +38، مقارنة بـ+5 لهوديرسفيلك، وهو ما يصعب من مهمة الأخير لخطف صدارة المسابقة.

وينص نظام التأهل للبريميرليج على تقدم الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في الشامبيونشيب للبطولة الممتازة مباشرة.

وتخوض الأندية أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس بطولة تأهيلية فيما بينهما، حيث يلعب صاحبي المركزين الثالث والسادس سوياً، بينما يلعب أصحاب المركزين الرابع والخامس وجهاً لوجه.

ويتأهل الفائزان من المبارتين لملاقاة بعضهما البعض على ملعب ويمبلي في لندن، ليقتنص الفائز باللقاء البطاقة الثالثة المؤهلة للبريميرليج.

مدرب موسكرون: تريزيجيه بحاجة للنضج التكتيكي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل