المحتوى الرئيسى

النائب السيد حجازى: أتقدم بطلب إحاطة لمحاسبة المسئول عن انفجار خط غاز التجمع الخامس - برلمانى

04/17 19:55

أكد السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة، للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ضد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى كارثة انفجار خط غاز البوتاجاز بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة، مؤكدًا أن ما حدث هو كارثة إنسانية بشعة.

وطالب السيد حجازى فى طلب الإحاطة، بحسب تصريحاته لـ"برلمانى"، بتوفير الحكومة لبيانات عن ضمانات عدم تكرار الحادث المأسوى، لافتًا إلى أن أي حفر في الشوارع لابد أن يأخذ تصريحات من الحي الواقع فيه الحفر بعد تسديد الرسوم لاستخراج هذا التصريح وإعادة الشئ لأصله.

وتابع: بعد ذلك يتم أخذ خريطة الطريق والمرافق الموجودة به من مركز المعلومات المنوط به رسم خرائط بجميع المرافق الموجودة بكل شارع حتي نتجنب أي أخطاء مثل التي حدثت.

وقال: "الله سلم هذه المرة"، متسائلًا: "أين دور هذه الأجهزة الحكومية؟ وهل هي لتحصيل الرسوم فقط دون إعطاء أي خرائط؟ أم أن الحفر كان عشوائيًا، وفى هذه الحالة يجب المساءلة القانونية اللازمة حيال ذلك في الوقت نفسه تحويل كل من تسول له نفسه العمل دون رادع أو قانون إلى النيابة لعدم تكرار ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل