المحتوى الرئيسى

صحيفة روسية: تركيا تتجه للديكتاتورية وحلم انضمامها للاتحاد الأوروبي لن يتحقق

04/17 19:50

كتب – عبد العظيم قنديل:

قالت صحيفة "برافادا" الروسية إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية بتركيا أعطى فرصة لظهور ديكتاتورية جديدة في أوروبا، مؤكدة أن حلم أنقرة بالانضمام للاتحاد الأوروبي لن يتحقق خصوصا مع تزايد المعارضين للتعديلات حتى بين أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشارت الصحيفة إلى انتقاد عدة دول غربية لنتيجة الاستفتاء، ومطالبة العديد من السياسيين الألمان بغلق أبواب الاتحاد الأوروبى في وجه تركيا، وقالت إن محللين يعتبرون أن الدستور الجديد يجسد جميع أفكار "الديمقراطية غير الليبرالية للقوميين"، بمعنى أن "الفائز يحصل على كل شيء".

ونقل التقرير عن نيكيتا دانيوك، نائبة مدير معهد الدراسات الاستراتيجية، قولها ان نتيجة الاستفتاء انتصار شخصي للرئيس التركي وفريقه السياسي، حيث سيتمكن أردوغان من الترشح لولاية أخرى والبقاء في السلطة أكبر وقت ممكن، محذرة من أن المجتمع التركي يعانى من انقسامات حادة بين مؤيدي ومعارضي أردوغان، لأن أغلبية المجتمع تتمسك بمبادئ العلمانية، لاسيما وأن الجيش فقد صلاحيات الضامن الرئيسي للاستقرار والأمن.

وقالت الصحيفة الروسية إن حلم تركيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لن يتحقق في ظل التوترات الكثيرة بين أردوغان والعديد من قادة الاتحاد الأوروبي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل