المحتوى الرئيسى

5 ملفات هامة على طاولة وزير الدفاع الأمريكي في مصر

04/17 19:18

يبدأ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، غدًا الثلاثاء، جولته الرابعة في الشرق الأوسط، منذ توليه منصبه، بزيارة المملكة العربية السعودية، ثم مصر، لبحث قضايا الأمن الإقليمي، ليتوجه بعدهما إلى إسرائيل ثم قطر وجيبوتي، وتأتي هذه الزيارة لتأكيد التحالفات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأرجع عدد من الخبراء هذه الزيارة إلى رغبة وزير الدفاع الأمريكي في مناقشة عدة قضايا عالمية، ترصدها "الدستور" في هذا التقرير.

«التنسيق بشأن مكافحة التنظيمات الإرهابية»

ذكرت عدد من الصحف العربية، أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لمصر والشرق الأوسط، تأتي لمحاربة التنظيمات الإرهابية، ودعم الولايات المتحدة لمصر كي تحارب الإرهاب الذي بدأ بتنفيذ عمليات عسكرية عديدة في الفترة الأخيرة، ولا يقتصر دوره على مصر فقط، بل امتد للدول الأوروبية.

«تعزيز العلاقات الاستخباراتية بين البلدين»

تهدُف زيارة وزير الدفاع الأمريكي لمصر والشرق الأوسط - بحسب بيان البنتاجون - تعزيز العلاقات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة ومصر، والتي تُمكّن البلدين من جمع المعلومات الاستخباراتية لمحاربة الدول الداعمة للإرهاب والسيطرة على من يمدّهم بالأموال والمعدات العسكرية.

في ظل تصاعد وتيرة الصراعات بين الولايات المتحدة وعدد من الدول، تهدُف الولايات المتحدة لتشكيل تحالف عسكري دولي – بحسب تصريحات لطلعت مسلم الخبير العسكري- يُمكنّها من السيطرة على الأزمة السورية ومواجهة كوريا الشمالية وإيران، كما أن التحالف العسكري سيكون في المقام الأول لمحاربة الإرهاب الذي أصبح يرتكب أعماله الإجرامية كل يوم في عدد من الدول.

ذكر عدد من الخبراء العسكريين، أن مصر ستحاول مرة أخرى مع الولايات المتحدة، المصادقة على تمويل مصر عبر التدفقات النقدية، والذي ألغاه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، مؤكدين أنه بالتدفقات النقدية تستطيع مصر شراء أسلحة أمريكية كانت ممنوعة في الماضي.

يشهد العالم تغيرات سياسية كبيرة، وصلت إلى التهديد باستخدام أسلحة خطرة، بين عدد من الدول، وعلى رأسهم النزاع القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، والذي جعل الدولتين تتبادلا التهديدات باستخدام الأسلحة النووية في مواجهة بعضهما البعض.

كثفت مديرية أمن الوادي الجديد، اليوم الإثنين، تواجدها الأمني بالحدائق والمتنزهات العامة والمناطق السياحية والأثرية والأندية لتامين احتفالات المواطنين بأعياد الربيع . قال مساعد وزير الداخلية لأمن ...

نجحت مباحث التموين بالإسماعيلية،فى ضبط محل يبيع فسيخ غير صالحة للاستخدام الادمي. تلقى مدير أمن الإسماعيلية، اخطاراً يفيد ضبط "م.ح . ه" صاحب محل أسماك وفسيخ بدائرة قسم أول بحيازته كمية من الفسيخ ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل