المحتوى الرئيسى

محلل فلسطيني: الإضراب عن الطعام أقوى سلاح لمواجهة الاحتلال الصهيوني

04/17 18:25

قال الدكتور أسامة شعث، المحلل السياسي الفلسطيني، إن  إضراب الأسرى الفلسطينين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية من أصعب الأسلحة التي تستخدم ضد الظلم والقهر الصهيوني.

يشار إلى أن اليوم ذكرى الوفاء والتكريم ليوم الأسير الفلسطيني، وهو يوم تَضامني مع الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

وأوضح شعث أن حكومة الاحتلال المتطرفة أقرت في الكنيست عدة قوانين عنصرية لإذلال الأسرى وتركيعهم والنيل من إرادتهم وصمودهم في الدفاع عن أراضيهم.

وتابع: " قوات الاحتلال الفلسطيني تتعمد إهمال الأسرى"،   مؤكدًا أن عدد الوفيات بين الأسرى بحسب التقارير الواردة من المؤسسات الحقوقية والمعنية تجاوز 210 أسيرًا استشهدوا أثناء التعذيب والتحقيق والإهمال الطبي.

ولفت المحلل الفلسطيني، أن الاحتلال اعتقل العديد من قادة الفصائل مثل مروان البرغوتي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والقيادي أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية واللواء فؤاد الشوبكي، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي ووزراء.

وتابع:" الاحتلال أعتقل6500 أسير منهم 300طفل و60 أسيرة  وهناك 500 أسير إداري تحتجزهم سلطات الاحتلال بلا  أي ذريعة".

وأكد أن الغضب يسيطر على الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال مع الأسري، محذرًا من بركان فلسطيني قادم إذا ما استمرت إسرائيل في غطرستها وممارساتها وإجحافها بحقوق الأسرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل