المحتوى الرئيسى

المحافظات تحتفل بـ«شم النسيم» وسط إجراءات أمنية مشددة | المصري اليوم

04/17 20:46

احتفل آلاف المواطنين فى المحافظات بشم النسيم، فى الحدائق والمتنزهات، أمس، وسط تواجد أمنى مكثف، وانتشار سيارات الإسعاف بالقرب من الحدائق وأماكن التجمعات لمواجهة أى حالات طارئة.

ففى الإسكندرية، شهدت الحدائق والمتنزهات إقبالًا مكثفًا من المواطنين، خاصة من المحافظات المجاورة للاحتفال بأعياد الربيع وسط إجراءات مشددة.

وأقبل المئات من المواطنين على الحدائق، فيما تهافت الكثيرون، خاصة القاطنين بالمحافظات المجاورة على الشواطئ بطول الكورنيش للاستمتاع بالبحر والألعاب المائية.

وأجرى المحافظ الدكتور محمد سلطان جولة لمنطقة المعمورة لتفقد الخدمات الأمنية ووجه بضرورة تقديم خدمة متميزة للزائرين وأعقبها بزيارة لحدائق أنطونيادس التى تشهد زحاماً وتواجدا مكثفا من قبل الزائرين، فيما شهدت منطقة قلعة قايتباى، زحامًا شديداً.

وفى القليوبية، استقبلت القناطر الخيرية زوارها فى شم النسيم بافتتاح معرض زهور الربيع بجانب عروض فرق الفنون الشعبية والفرق الموسيقية.

وحرص المحافظ اللواء محمود عشماوى، على متابعة الاحتفالات من خلال غرفة العمليات المركزية، حيث تم التأكد من الحالة الأمنية وتوافر الخدمات الأساسية للزوار وسط الحدائق.

وفى الدقهلية، توافد الآلاف على شاطئ مصيف جمصة وحدائق مدينة المنصورة، حيث شهد شاطئ جمصة توافد الأسر فى رحلات اليوم الواحد على الشاطئ لقضاء اليوم.

وفى كفرالشيخ، توافد الآلاف على الحدائق والمتنزهات والرحلات النيلية وتوافد المئات على حديقة الحيوان بالمدينة.

وفى الغربية، توافد آلاف المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات والنوادى بمراكز ومدن المحافظة للاحتفال بشم النسيم، وشهدت الشوارع والميادين ومحيط الحدائق العامة دوريات أمنية وأكمنة الثابتة والمتحركة بشوارع طنطا والمحلة وعلى الطرق السريعة لمواجهة أى خروج على القانون.

وفى دمياط، شهدت الحدائق والمتنزهات زحامًا شديدًا من جانب المئات من الأسر وازدحمت شواطئ رأس البر ومتنزهات شارع النيل وسط تواجد أمنى مكثف. وحرصت الأسر على تناول الفسيخ والرنجة خارج المنازل.

وفى المنوفية، تفقد المحافظ الدكتور هشام عبدالباسط، الاستاد الرياضى بشبين الكوم لمشاركة المواطنين الاحتفالات، ووجه بالتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير الأمن خلال الاحتفالات.

وفى الشرقية، توافد الآلاف من أهالى المحافظة على الحدائق والمتنزهات بمدن الزقازيق والصالحية الجديدة والنادى الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان وحديقة الحيوان كما توافد المئات للاحتفال فى المزارع وحدائق الفاكهة المنتشرة فى مراكز بلبيس وأبوحماد ومشتول السوق وفاقوس والإبراهيمية والحسينية.

وفى الإسماعيلية، شهدت الشواطئ والحدائق إقبالاً كبيرا فى مدن الإسماعيلية وفايد وأبوسلطان، وانتشرت قوات الجيش والشرطة فى الشوارع وسط ترحيب كبير من المواطنين بهم.

ورغم التحذيرات من حرق دمى اللمبى رمز الاحتلال الإنجليزى وهو التقليد السنوى فى شم النسيم، أحرق عدد من شباب المدينة دمى تمثل الإرهاب فى عدد من الأحياء.

وفى شمال سيناء، شهدت الشواطئ والحدائق والمنتزهات إقبالا متوسطًا نظرًا للظروف الأمنية التى تمر بها المحافظة، واستقبلت شواطئ أبوصقل والبحر والمساعيد بالعريش والرواق ورمانة وبالوظه ببئر العبد، المواطنين من أهالى المحافظة والزائرين من المحافظات القريبة وسط إجراءات أمنية مشددة، وتم وضع عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق الرئيسية والفرعية بمختلف مدن المحافظة، بجانب تفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات المواطنين.

وفى المنيا، شهدت الحدائق والمتنزهات إقبالًا كثيفًا من المواطنين، خاصة بعد فتحها بالمجان، ودفع مرفق الإسعاف، برئاسة الدكتور أحمد سيف، بأكثر من 100 سيارة إسعاف، تحسبا لوقوع حوادث أو حالات تسمم أو غرق.

والتقى المحافظ اللواء عصام البديوى، عدداً من المواطنين بمنطقة كورنيش المنيا التى توافد عليها الكثير من أهالى المحافظة. وضبطت مباحث التموين بالتعاون مع مديريتى الصحة والتموين 300 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل محل لحوم مجمدة، كما تم ضبط 100 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بينها 70 كيلو جرامًا داخل محل بمدينة دير مواس، و30 كيلوجرامًا داخل محل بمدينة ملوى.

وفى الأقصر، خرج المواطنون إلى الحدائق والمتنزهات، وشهدت المناطق الأثرية والسياحية إقبالًا ملحوظاً من الشباب والأطفال، كما شهد كورنيش النيل زحاما شديدا من الوافدين من مراكز المحافظة، بالإضافة إلى الإقبال المتزايد على المراكب للمشاركة فى رحلات نيلية وزيارة جزيرة الموز.

وفى السويس، شهدت الحدائق زحامًا شديدًا من العائلات وحرص عدد كبير منها على اصطحاب الأطفال، خاصة فى ملاهى حديقة الشهداء بكورنيش السويس الجديد.

وفى بنى سويف، ألقت مباحث التموين القبض على «محمد س. أ ـ تاجر» بمدينة ببا، عُثر بحوزته على 15 برميلا تحتوى على 4 أطنان «فسيخ» فاسد كانت معروضة للبيع خلال الاحتفالات، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير محضر.

وفى الوادى الجديد، شهدت الحدائق والمتنزهات والمناطق الأثرية إقبالا من المواطنين للاستمتاع بجمال الطبيعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل