المحتوى الرئيسى

"تدمر" في عيون السينما السورية -الروسية

04/17 16:57

سيبدأ تصوير الفيلم في نهاية العام الحالي، وسيتم التصوير في سوريا، وسيطرح الفيلم على المشاهدين في 2019، حسب ما أكد أندري سيغل المنتج العام في لقائه مع وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي.

الفيلم هو عمل مشترك ما بين شركة "برولين" الروسية للإعلام وشركة "شغف" السورية، ويحكي قصة طبيب داغستاني، قرر الذهاب إلى سوريا لاسترجاع زوجته وبناته الصغار الذين هربوا إلى سوريا سرا وإعادتهم إلى وطنهم.

وسيصور الفيلم المخرج إيفان بولوتنيكوف.

من جانبه أكد ميدينسكي سعادته لمشاركة الجانب السوري الذي سيقوم بتصوير جميع الأحداث التي تحدث في الشرق الأقصى والتي تهم العالم أجمع.

من جانبه أكد سيغيل أن فكرة الفيلم ولدت قبل عام، كما وسيشارك بالإضافة للجانبين السوري والروسي، شركات فرنسية وإيطالية ومقدونيا، ووفقا للمنتج فقد وصلت ميزانية الفيلم إلى مليون يورو.

يذكر بأن الممثلة السورية سلاف فواخرجي التي تساهم في إنتاج الفيلم قد وقعت اليوم الإثنين 17 أبريل/ نيسان على عقد الإنتاج في اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية الـ70 لاستقلال سوريا.

كما أكدت فواخرجي على الرغبة في تقديم عمل فني على مستوى عال كما شكرت الجانب الروسي الذي يهتم بحياة السوريين ويساعدهم على إيصال مشاكلهم للعالم، وأكدت على السعي لنقل الصورة الصحيحة والواضحة عما يجري في سوريا.

أما سبب اختيار اسم "تدمر" للفيلم فهو لمكانة المدينة لدى السوريين ولدى الروس الذين ساعدوا في تحريرها وأراقوا الدماء على ترابها.

Российско-сирийский фильм «Пальмира» выйдет в широкий прокат в 2019 году https://t.co/mvKgbEJ4oJ pic.twitter.com/GsQ9o0RVFI

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل