المحتوى الرئيسى

آخرهم بـ"كفر الشيخ".. حرائق أشعلها "الجن" بمزاعم الأهالي

04/17 16:45

نشب حريق بقرية بسطويسي، التابعة لـ"فدان الفقي"، بمركز ومدينة سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ، اليوم، و امتد الحريق لـ10 منازل متجاورة دون معرفة سببه، وأكد شهود عيان، ان هذا الحريق نشب في أعلى منزل أحد المواطنين ثم يمتد للمنازل المجاورة، مرجحين أن يكون هذا نتيجة عمل "جان"، حسب معتقداتهم، مشيرين إلى أن هذه الحرائق تكررت دون معرفة سببها.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي تم إرجاع سبب الحريق إلى الجن والعفاريت، حسب مزاعم الأهالي.."الوطن" رصدت أبرز هذه الحرائق والتي جاءت كالتالي:

دفعت عدد من الحرائق الغامضة، أهالي قرية "الطيبة"، التابعة لمركز "سمالوط"، في محافظة المنيا، إلى مغادرة منازلهم بعد تأكيدهم أن العفاريت تضرم النيران في منازل القرية.

تجمع العشرات من أهالي قرية مناصافور التابعة لمركز ديرب نجم في الشرقية، في تظاهرة قطعوا خلالها الطريق الرئيسي لمدخل القرية، لمطالبة المحافظة بالتدخل وصرف تعويضات لهم عن منازلهم التي احترقت ودمرت كافة محتوياتها فيما عدا الآيات القرانية دون سبب معلوم، الأمر الذي فسره الأهالي بـ"مس الجن" ما سبب حالة من الذعر والفزع بينهم.

نشب حريق بمنزل أحد المواطنين، والتهمت النيران محتوياته في ظروف غامضة، لأربعة مرات متكررة بقرية ميدوم شمال بني سويف، وقال شهود عيان، إن النيران التهمت محتويات المنزل عدة مرات وأن أهله دائمي التنقل مرجعين السبب إلي "مس الجن".

سيطرت حالة من الذعر على أهالى قرية السطايحة بالشرقية، لاشتعال المنازل دون سبب معلوم، متهمين "الجن" بحرق منازلهم، وآخرين يرجعون السبب لأبراج شبكات المحمول، خاصة أن تلك الظاهرة تكررت فى قريتين بالمحافظة الشهر السابق للواقعة، وأوفدت مديرية الأوقاف وفدا من المشايخ لإلقاء الخطب الدينية لتهدئتهم.

اشتعلت مجموعة من الحرائق فى قرية "السطايحة" التابعة لمركز الإبراهيمية بالشرقية، دون سبب معلوم، الأمر الذى أثار الذعر بين الأهالى بعد اتهام عدد كبير منهم "الجن" بالتسبب فى ذلك.

حرر عدد من أصحاب المنازل بقرية"منشأة الجمال"، محضر بمركز شرطة طامية، متهمين العفاريت والجن بإشعال النار في منازلهم، خاصة وأنها تتكرر في نفس الموعد من كل عام، حسب قولهم.

شهدت قرية "الشرقاية" التابعة لمركز كفر صقر في الشرقية حالة من الذعر والقلق بين المواطنين عقب تجدد اشتعال النيران في أحد المنازل للمرة الثالثة خلال عدة شهور،حسب قول الأهالي، وأرجع العديد منهم سبب اندلاع الحريق إلى "الجن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل