المحتوى الرئيسى

إقبال كبير على معرض الزهور للاحتفال بشم النسيم

04/17 16:23

شهد معرض زهور الربيع المقام بحديقة الأورمان، اليوم، إقبالا كبيرا من الأسر والعائلات المصرية للاحتفال بعيد الربيع "شم النسيم"، وسط لوحة خلابة تكاد تنطق بعظمة الخالق وإبداعه الذي لا يضاهى، من نسائم عطور أفضل النباتات والأشجار.

محمد عبد الله، محاسب، جاء مع زوجته وأبناءه الثلاثة للاحتفال بعيد الربيع وسط الزهور والاستمتاع بروعة وجمال الألوان الخلابة، بالإضافة لرغبته في شراء عدد من الزهور والنباتات التي يصعب إيجادها خارج المعرض، لافتا أنه يحرص على الحضور للمعرض كل عام.

فيما جاءت شيماء، طالبة في السنة الأخيرة بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر، هي وزميلاتها لالتقاط بعض الصور التذكارية قبل أن ينتهيا من الدراسة، وتذهب بعدها كل منهما لبلدها وحياتها العملية وقد لا يلتقيا بعد ذلك.

الدكتور زكريا المرشدي، أحد العارضين بالمعرض، يقول إن الدورة الحالية من المعرض تشهد إقبالا كبيرا، بعد الركود "التي عانينا منها منذ ثورة يناير.. ورغم الارتفاع البسيط بالأسعار إلا أن حركة البيع جيدة".

ولفت المرشدي أن المعرض يعاني من ضعف الدعاية والتسويق، بالإضافة لارتفاع أسعار الإيجار داخل حديقة الأورمان، مطالبا وزارة الزراعة بدعم الشركات العارضة حتى تتحقق أكبر استفادة للقطاع وينعكس ذلك على حجم التصدير.

المهندس محمود سعد، أحد العارضين، يقول: "المعرض به العديد من المنتجات التي تختلف أسعارها لتناسب كافة المستويات، فرغم ارتفاع أسعار المستلزمات والنباتات نفسها بسبب تحرير سعر الصرف إلا أن الأسعار ما زالت في متناول الجميع، وزيادة الأسعار مقارنة بالعام الماضي محدودة للغاية"، لافتا إل أن أعياد "شم النسيم " تساهم في زيادة عدد زوار المعرض، لكن ما زلنا نعاني من عدم الاهتمام الإعلامي والتسويق للمعرض غير كافٍ.

وطالب سعد بتكرار المعرض خلال شهر أغسطس لتحقيق استفادة أكبر خاصة وأن شهر أغسطس من المواسم التي تكون فيها الزهور والنباتات "منورة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل