المحتوى الرئيسى

بين فرص العودة ورغبة الاستقرار.. بنعطية يحتفل بعيد ميلاده

04/17 15:39

يحتفل اليوم الإثنين، الدولي المغربي، مهدي بنعطية، مدافع بايرن ميونخ الألماني، المعار إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، بعيد ميلاده الـ30.

ويأتي عيد ميلاد بنعطية، في وقت يرغب فيه المدافع المغربي بالاستمرار في الدوري الإيطالي، بعيدا عن أجواء الدوري الألماني مع الفريق البافاري.

وانضم بنعطية إلى صفوف البيانكونيري مطلع الموسم الجاري، على سبيل الإعارة مقابل 3 ملايين يورو، مع خيار الشراء من جانب السيدة العجوز مقابل 17 مليون يورو.

وبعد نحو موسمين شارك فيهما بنعطية بالبوندسليجا، لعب صاحب الـ30 عاما 46 مباراة فقط؛ بسبب تعدد إصاباته، إذ غاب عن 32 مباراة للفريق خلال الموسمين، وبلغ إجمالي عدد أيام غيابه 200 يوما.

ومع تناقص فرص مشاركته أساسيا بسبب الإصابة، وتعاقد البافاري مع المخضرم ماتس هوملز من بروسيا دورتموند، رأى بنعطية أن الوقت المناسب لفرصة أخرى.

وانطلق بنعطية هذا الموسم نحو الكالتشيو بحثا عن فرصة مشاركة مع العملاق الإيطالي، وعائدا على الدوري الذي شهد أوج تألقه رفقة روما موسم 13/14.

وقال بنعطية في هذا الشأن: "يوفنتوس كان الخيار المنطقي بالنسبة لي، أردت العودة إلى الدوري الإيطالي، هدفي مع الفريق هو استمرارية السيطرة المحلية، والتنافس أوروبيا، أظن أننا قادرون على تحقيق دوري الأبطال".

وخلال هذا الموسم، أظهر بنعطية رغبته في تثبيت أقدامه مع فريق مدينة تورينو، إذ علق مشاركته رفقة المنتخب المغربي عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي خرج فيها أسود الأطلس من الدور ربع النهائي، على يد المنتخب الوطني.

وبرر هذا القرار، قائلا: "أفضل البقاء مع البيانكونيري في الوقت الحالي، بعد المستوى الجيد الذي أقدمه مع الفريق"، مشيرا إلى أنه من الأفضل في الوقت الحالي المشاركة مع يوفنتوس، للحفاظ على مكانه كأساسي في الفريق، وأن ذلك سيفيد أسود الأطلس فيما بعد.

وشارك "مهدي الأمين العتيقي" مع البيانكونيري في 15 مباراة وسجل هدفا وحيدا، فيما غاب عن 9 مباريات بسبب الإصابة.

ورغم عدم اعتماد المدرب ماسيمو أليجري عليه بصفة أساسية في الآونة الأخيرة، إلا أن بنعطية أكد أنه سيقاتل من أجل الحصول على فرصة مشاركة، ولم يظُهر امتعاضه في الوقت ذاته.

وقال: "الفريق يقدم أداء جيد، وهو الأمر الأهم في الفترة الحالية، لكن الأمور الفردية أقل أهمية، كل مايمكنني فعله الآن هو التركيز في التدريبات والعمل بجهد أكبر من أجل الحصول على فرصة أكبر مع الفريق".

ومع اقتراب نهاية إعارة مدافع أودينيزي الأسبق، أبدى بنعطية رغبته في البقاء بـ"جنة كرة القدم"، مُصرحا بكل وضوح في أنه لا يرغب بالعودة إلى ملعب "أليانز أرينا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل