المحتوى الرئيسى

استفتاء تركيا يستحوذ على اهتمام مغردي السعودية

04/17 15:37

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

استحوذت نتائج التصويت في الاستفتاء على التعديل الدستوري في تركيا، على اهتمام متصفحي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في العالم العربي.

وصوت الأتراك بـ"نعم" لصالح الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تمهد لأكبر تغيير في النظام السياسي في البلاد .

وتصدر وسم #استفتاء_تركيا قائمة الهاشتاغات الأكثر استخداما في السعودية ومصر والعراق، إذ سجل أكثر من 100 ألف تغريدة، كما شاع استخدام وسم #تركيا وعبارة "التعديلات الدستورية" في أوساط المغردين الجزائريين والأردنيين.

وانقسم المغردون إلى ثلاث فرق، رحب أكبرها بنتائج الاستفتاء، واعتبروها انتصارًا جديدًا وخطوة كبيرة على طريق الديموقراطية والتقدم في تركيا، بينما شكك آخرون في النتائج وحذروا من دخول تركيا في صراع سياسي، وانزلاق البلاد نحو الديكتاتورية.

أما الفريق الثالث، فانتقد تدخل العرب في نتائج الاستفتاء، واعتبروه شأنا داخليا خالصا، وأشاد قطاع آخر من المغردين بالتجربة التركية، ودعوا الدول العربية إلى حذو حذوها.

علق سطام بن خالد آل سعود‏ @sattam_al_saud بقوله "نبارك لفخامة الرئيس طيب رجب اردوغان والشعب التركي العظيم بنتيجة #استفتاء_تركيا على التعديلات الدستورية .حفظ الله الشقيقه تركيا".

وقال عبدالرحمن النصار @alnassar_kw   "اليوم بإذن الله بداية تحطيم رمزية الهالك أتاتورك ..اللهم هيىءِّ لأخواننا الأتراك أمر رشد وأصلح بلادهم وبلاد المسلين جميعا..#استفتاء_تركيا".

وتابع خالد المهاوش‏ @khaledam12   "خذوها مني التصويت بنعم للاستفتاء في تركيا اللهم اجعله خيراً لهم ولبلاد المسلمين #استفتاء_تركيا".

وأضاف عباس الضالعي‏ @abbasaldhaleai  "من داخل كبينة الاقتراع.."لن نتركك وحيدا كما تركوا السلطان عبدالحميد "#استفتاء_تركيا".

وكتب عبدالمحسن المقرن‏ @AbdMohsnAlmogrn  "#استفتاء_تركيا تركيا تختار مستقبلها ..شعب قوي وقيادة مُتميزة".

وتابع أسامة جاويش‏ @osgaweesh  "اللهم اكتب لهذا البلد الطيب وأهله وساكنيه الخير والأمن والأمان في هذا اليوم وقدر الخير فيما سيأتي بعده  #استفتاء_تركيا".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل