المحتوى الرئيسى

حفتر: حربنا ضد الإرهاب ولا صدام مع الوطنيين

04/17 15:00

قال القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، إن حربه لن تكون إلا مع الإرهاب والمليشيات التي تتخذ من القوة منهجا لها. 

وأضاف حفتر، في تصريحات صحفية له، أنه يسعى إلى ضم القوات النظامية تحت راية الشرعية (في إشارة منه للقوى الثورية التي تشكلت بعد الثورة)، مشير إلى أنه لا يمكن أن يحدث أي صدام بين الجيش الوطني وأي قوى وطنية تسعى لمصلحة ليبيا.

وأكد قائد الجيش، أن قواته حريصة على الالتزام بقواعد الاشتباك أثناء المعارك واحترام القانون الإنساني الدولي، وأن قيادة الجيش دائما تصدر أوامر لغرف العمليات والوحدات العسكرية بضرورة الالتزام بهذه المبادئ مهما كانت بشاعة السلوك الذي ينتهجه العدو. 

وقال حفتر: "إن قواته تعرضت لأفعال لا تمت لأصول الحرب بأي صلة وتتنافى بالمطلق مع القيم الإنسانية، وأنه لا يتسع المجال هنا للغوص في تفاصيلها المقززة، لكن ذلك لا يبرر المعاملة بالمثل".

وعلق حفتر على ما يثار بشأن رفع دعاوى ضد الجيش أمام المحاكم الدولية، قائلا "لم يعد أمام أعدائنا الإرهابيين بعد أن ألحقنا بهم الهزائم المتلاحقة في ميادين القتال إلا رفع الدعاوى ضدنا في المحاكم الدولية، ولكن هذا لا يوقفنا عن تطهير الأرض".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل