المحتوى الرئيسى

"الري": إقبال كبير على متحف النيل في أسوان احتفالا بشم النسيم

04/17 15:47

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم، تقريراً لتقييم الأداء بمتحف "النيل" بأسوان، متضمناً أن المتحف قد استقبل منذ افتتاحه 500 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية، فيما شهد المتحف إقبالا من مواطني محافظة أسوان والسائحين لزيارته احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم بإعداد تجاوزت الألف زائر في اليوم.

وأوضح التقرير أنه تم تزويد المتحف بمجموعة من السلاحف الصحراوية لتكون نواة لإنشاء حديقة للحيوانات البرية والأفريقية، لتثرى مكونات المتحف وتزيد من الخدمات الثقافية التي يقدمها المتحف لزواره.

وقال عبدالعاطي، في تصريحات صحفية، إنه سيتم التواصل مع وزارتي الاستثمار والآثار لتشكيل مجموعة عمل لتقديم مقترحات الاستفادة من تلك المنطقة اللوجستية، لتنشيط عمليات الإقبال على هذه الأمكان بما يحقق انتعاشا للسياحة الداخلية، مشيرا إلى أن هناك خطة طموح للنهوض بمتاحف الوزارة لتقدم خدمة ثقافية وتوعوية هامة لشرائح المصريين، وبخاصة شريحة الأطفال والشباب، كما تقوم بدور حيوي في تنفيذ خطة الوزارة لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.

وأوضح عبدالعاطي أنه كلّف قطاع المتاحف بالوزارة بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير متحف "النيل" بأسوان، والتي تتضمن الاستفادة من المساحة المحيطة بالمتحف والتي تبلغ 20 فدانا يمكن أن تستوعب أنشطة لوجستية وتنموية متكاملة، بحيث تنهض بالمنطقة بشكل متكامل، وتحقق تنمية اقتصادية تستفيد منها الوزارة في دعم أنشطتها المختلفة. 

ومن جانبه قال المهندس هشام فرغلي مدير عام متحف "النيل" بأسوان، في تصريحات صحفية، إن عدد زائري متحف النيل تجاوز 500 ألف زائر منذ افتتاحه للجمهور، مشيرا إلى أنه شهد إقبالا كثيفا للاحتفال بشم النسيم خاصة في ظل اعتدال الطقس بمدينة أسوان اليوم، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد زائريه ألف زائر.

وأوضح فرغلي أنه سيتم إقامة احتفال فني للترويح عن زوار المتحف، مشيرا إلى أنه تم اعتماد خصومات تصل إلى 50% على قيمة دخول متحف "النيل" للمجموعات و5 جنيهات قيمة تذكرة الدخول للطلاب، ولفت فرغلي إلى أنه تم افتتاح الكافتيريا الملحقة بمتحف "النيل" لاستقبال أكثر من 500 زائر للمتحف، مع زيادة المسطحات الخضراء الملحقة بالكافتريا لتحقيق المتعة لزوار المتحف.

جدير بالذكر، أن متحف "النيل" أقيم بجوار خزان أسوان على الطريق الرئيسي الذي يربط بين مطار أسوان وبين مدينة أسوان، وقد استغرقت عملية انشاؤه عشر سنوات منذ عام 2006 وافتتح في يناير 2016، وهو أحد أربعة متاحف تمتلكها الوزارة منهم متحفى الطفل والثورة بالقناطر الخيرية ومتحف قناطر إسنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل