المحتوى الرئيسى

أطباء نفسيون عن هتك عرض أب لابنته: يعاني من اضطرابات جنسية

04/17 14:27

شهدت محافظة الدقهلية، أمس، واقعة اعتداء على طفلة بالصف السادس الابتدائي من قبل والدها، الذي أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة جديدة، انضمت لقائمة حوادث الاغتصاب والتحرش التي وقعت في الآونة الأخيرة.

وهناك عوامل ثلاث قد تكون هي السبب وراء ارتكاب الأب هذه الجريمة في حق ابنته، وهي اضطراب طبيعة العلاقة بين الأب والأم، إضافة إلى تعاطيه لبعض المواد المخدرة أبرزها الترامدول والحشيش، ما يجعل العقل في حالة غياب تام في هذه الحالة، أو معاناته من اضطراب عقلي، وفقًا للدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي.

وأضاف فرويز، لـ"الوطن"، أن "قد تكون الخلافات بين الزوج والزوجة هي السبب وراء ارتكاب الأب هذه الجريمة  فيبدأ بالبحث عن رغباته الجنسية مع أطفاله الصغار، وتزداد هذه الرغبة في حالة تعاطيه مواد مخدرة، أو قد يكون الأب مريض عقلي من الأساس فيمارس هذه التصرفات دون وعي"، مستبعدًا انطباق الحالة الأخيرة على صاحب الواقعة الأخيرة خاصة وأن زوجته أبلغت عنه.

وشدد استشاري الطب النفسي على أهمية العلاج السريع لهذه الطفلة لإنقاذ الموقف في مراحله الأولى قائًلا: "لابد من العلاج الحازم والسريع لإنقاذ الموقف".

فيما ترى الدكتورة هبة دهب، الاستشاري النفسي والتربوي، أن هذا الشخص يحكمه مبدأ اللذة، والذي يدفعه إلى إشباع رغباته- أيًا كانت نوعها- دون الرجوع إلى المبادئ أو التفكير في الدين أو المجتمع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل