المحتوى الرئيسى

وزير خارجية فلسطين: استنفار دبلوماسي للدفاع عن حقوق الأسرى

04/17 14:13

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن استنفارًا دبلوماسيا فلسطينيا في كافة أنحاء العالم، للدفاع عن حقوق الأسرى، وإن الوزارة تتابع باهتمام كبير تطورات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه 1300 أسيرا مع الدول كافة والهيئات الدولية المعنية، والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم.

وأضاف المالكي في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الاثنين، أن " المعتقلين المضربين عن الطعام يعون تماما الأثمان التي قد يدفعونها خلال خوضهم لهذا الإضراب، اثماناً قد تعرض حياتهم للخطر والموت، خاصة أمام هشاشة أجسادهم التي تعاني أصلا جراء الإهمال الطبي والمرض بفعل الاعتقال لفترات طويلة".

وبدأ مئات الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام وفق ما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال رئيس الهيئة عيسى قراقع، في بيان صحفي بهذا الخصوص، إن أكثر من 1300 أسير يشاركون في الإضراب وإن العدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة.

وذكر قراقع أن إضراب الأسرى يأتي ضد "سياسة الإهمال الطبي، وانتهاكات مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم والاعتقال الإداري والمحاكم الجائرة ومنع الزيارات".

وجاء إعلان بدء الإضراب الجماعي للأسرى بالتزامن مع إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان/أبريل من كل عام.

وأكد وزير خارجية فلسطين أن الإضراب يهدف إلى تسليط الضوء على حالة أسير الحرب الفلسطيني المعتقل في السجون الاسرائيلية، وأوضاعه المأساوية وظروف اعتقاله غير الإنسانية، وإبراز معاناة أهالي الأسرى وعائلاتهم وحرمانهم من الزيارات خاصة أهالي الأسرى من قطاع غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل