المحتوى الرئيسى

'حماية المستهلك' يحذر المصريين من الفسيخ والرنجة

04/17 13:28

ناشد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين، توخى الحذر عند شرائهم الأسماك خلال أعياد الربيع، وعدم الشراء إلا من مصادر موثوق فيها. بحسب بيان صحفي.

وأرجع "يعقوب" تحذيراته إلى أن "أسماك الفسيخ يمكن أن تكون منتهية الصلاحية وغير صحية، إضافة إلى أن تركها مكشوفة فى الهواء الطلق يمكن أن يسبب تلوثا لهذه الأسماك من الأتربة والرصاص والحشرات والذباب، الأمر الذى يصعب رؤيته أو معرفته بالعين المجردة أو من خلال حاسة الشم لأن رائحة الفسيخ نفاذة تغطى على أية روائح فاسدة".

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم التنسيق مع مفتشى الأغذية بوزارة الصحة، لتكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة خاصة الأسماك المملحة والرنجة والفسيخ، والتى يزيد معدل استهلاكها خلال الأيام الحالية.

وأوضح، أنه تم التنسيق مع مفتشى الأغذية بوزارة الصحة لتكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة خاصة الأسماك المملحة والرنجة والفسيخ، والتى يزيد معدل استهلاكها خلال الأيام الحالية.

وأشار إلى أنه "تم تشكيل مجموعات عمل بشأن متابعة الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية، لافتًا الى أن إدارة التحريات بالجهاز تقوم بتحرير محاضر ضد أى شخص يتلاعب فى المنتجات، وإحالة المخالفات للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

ولفت إلى استمرار الجهاز في شن الحملات خلال احتفالات شم النسم لضبط الأسماك غير المطابقة للمواصفات، دون توقف أو حصول أعضائه على أية إجازات، لافتًا إلى استقبال الشكاوى على الخط الساخن للجهاز 19588.

أقامت مديرية الصحة بالقليوبية، عيادات طبية ثابتة فى منطقة الحدائق بالقناطر الخيرية؛ لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم وتواجد 9 سيارات إسعاف وسط الحدائق للحالات الطارئة. وقال الدكتور ...

شهدت حدائق القناطر الخيرية، إقبال المئات من المواطنين من مدن محافظة القليوبية، والمحافظات المجاورة الذين حرصوا على التواجد منذ الساعات الاولي للاحتفال باعياد الربيع وسط الطبيعة الخلابة وشواطئ نهر ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل