المحتوى الرئيسى

إصابة 16 شخصًا إثر انهيار عقار من 5 طوابق في أسوان

04/17 13:28

شهدت منطقة الشيخ هارون في أسوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، انهيار عقار مكون من 5 طوابق، ما أسفر عن إصابة 16 شخصًا من سكان العقار.

تلقت الأجهزة الأمنية في أسوان إخطارًا بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الشيخ هارون، وتوجهت 6 سيارات إسعاف وقوات الدفاع المدني ورجال الإنقاذ إلى مكان الانهيار، حيث تمكنوا من إنقاذ 14 شخصًا من سكان العقار من تحت الأنقاض، فيما واصلوا على مدار 3 ساعات إخراج سيدة وابنتها من تحت الأنقاض حتى نجحت الجهود في إخراجهما.

كان اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، واللواء مجدي موسى، مدير الأمن، تواجدا بمكان الواقعة، وقرر المحافظة إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لتحديد أسبابها والتعامل القانوني مع أي شبهة مخالفات في الترخيص أو الإجراءات الإدارية، مع تكليف لجنة هندسية من جامعة أسوان برئاسة الاستشاري الدكتور هاني مدكور؛ لمراجعة الموقف الفني للعقار.

كما وجه محافظ أسوان بسرعة إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار السكني، إلى جانب قطع خطوط الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى استخدام الأسلوب اليدوي في عملية الإنقاذ للحفاظ على أرواح باقي السكان.

كانت مستشفى أسوان الجامعي استقبلت: إيمان خليفة محمود، 18 سنة، وناهد حسن محمود، 51 سنة، ويسرا مصطفى محمد، 21 سنة، وأمل محمد عبد الروف، 41 سنة، مصطفى محمد عبد الرءوف، 52 سنة - حمزة أحمد داود، 10 سنوات، مودة أحمد داود، 9 سنوات، إلهام أشرف حسين، 32 سنة، مي ياسر عمر، 18 سنة، سمحة أسامة محمد، 20 سنة، جودة أحمد داود، 5 سنوات، محمد عبد الرءوف، 82 سنة، نجاة عبد القوي بدوي، 60 سنة، مروة ياسر عمر، 15 سنة، ومروة عبد العزيز وابنتها جودي أحمد يوسف وهم آخر من تم إنقاذهم من تحت الأنقاض.

وانتقل فريق من النيابة العامة والفنيين لمعاينة مكان الانهيار؛ للوقوف على أسبابه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل