المحتوى الرئيسى

رجال الأعمال السوريين يبحثون مشاركة مصر بمعرض دمشق الدولي في أغسطس المقبل

04/17 13:20

بحث وفد من رجال الأعمال السوريين بمصر، مع أعضاء غرفة تجارة القاهرة، مشاركة رجال الأعمال المصريين في معرض دمشق الدولي الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 27 أغسطس القادم.

يأتي ذلك بدافع من الواجب الوطني ومن منطلق مذكرتي التفاهم اللتين وقعهما تجمع رجال الأعمال السوري بمصر برئاسة خلدون الموقع، مع الغرفة التجارية بالقاهرة وهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات السورية، وأيضاً من واقع الإتصال القائم مع غرفة صناعة دمشق.

كان تجمع رجال الأعمال السوري بمصر برئاسة المهندس خلدون الموقع، قد عقد اجتماعا مع مسئولي غرفة تجارة القاهرة بمقر الغرفة، بحضور علي شكري نائب رئيس غرفة تجارة القاهرة والقائم بأعمال رئيس الغرفة؛ لبحث مشاركة رجال الأعمال المصريين في معرض دمشق الدولي، الذي ستبدأ فعالياته منتصف أغسطس المقبل.

ومن جانبها، رحبت الغرفة التجارية بالقاهرة بالمشاركة من حيث المبدأ، على أن تحدد الخيارات المتاحة لهذه المشاركة في الشكل والمضمون عقب الوقوف على قرار الحكومة المصرية، ولما هو متاح للمنتجات المصرية في الدخول إلى السوق السورية وبالأسعار التنافسية المطلوبة.

وأكد المشاركون في الاجتماع أن تفعيل طرح تدوير المستوردات السورية نحو زيادة حصة مصر من المستوردات السورية (القائمة أصلاً)، ووفق احتياجات ومتطلبات السوق السوري، سيكون دافعاً مؤكداً يرفع سوية هذه المشاركة في عدد الشركات المشاركة وتنوع المنتجات المعروضة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل