المحتوى الرئيسى

الشراقوة يفترشون الحقول والحدائق في شم النسيم

04/17 13:13

القاهرة - الإثنين، 17 أبريل 2017 01:12 م

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 12:38 م

خرج الآلاف من مواطني محافظة الشرقية منذ الساعات الأولى للصباح للاستمتاع بالهواء النقي، مستغلين انعدام العواصف الترابية وصفاء الجو.

وتوافد المواطنون على الحقول بالقرى والمنتزهات وحديقة الحيوان بمدينة الزقازيق، حيث افترشوا المسطحات الخضراء بكميات كبيرة من الأسماك المملحة والمدخنة والبيض الملون و"الفطير المشلتت".

وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا متزايدا من المواطنين من أبناء القرى والمدن وذلك للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات واللعب معها ولإتاحة الفرصة لأطفالهم للهو في ملعب الأطفال.

وصرح المهندس أيمن لطفي مدير الحديقة بأنه تم زيادة عدد منافذ  بيع تذاكر الدخول  الثابتة منذ 4 أعوام وقيمتها 5 جنيهات، وتم إعفاء أبناء مؤسسات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول للحديقة التي فتحت أبوابها من الساعة السابعة صباحا واستمرت حتى غروب الشمس.

ومن ناحية أخرى اكتظت النوادي الاجتماعية بالمواطنين للاستمتاع بالبرامج التي أعدتها للاحتفال بعيد الربيع والتي شملت فقرات غنائية ومسابقات بين أعضائها.

وعلى الجانب الآخر قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد تشكيل فرق عمل في جميع المدن والقرى لإصلاح أي أعطال مفاجئة، وجمع المخلفات من الحدائق والمسطحات الخضراء أولا بأول للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري. 

وكلف مسئولي التموين متابعة تشغيل المخابز في المواعيد التي تتناسب مع استهلاك المواطنين كما أكد على مسئولي الإدارات الزراعية بالمرور الدوري على الزراعات لإحباط أي محاولة للبناء عليها أو تبويرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل