المحتوى الرئيسى

ضبط إمام مسجد ووكيل مدرسة بالإسكندرية لتزويرهما العُملات الوطنية

04/17 14:08

نجح ضباط مباحث الأموال العامة في القبض على إمام وخطيب بإدارة الأوقاف ووكيل مدرسة، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال تقليد وترويج العملات الورقية الوطنية.

كانت معلومات، وردت لضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنتزه، بالتنسيق مع ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام كل من: "ر.ع.ع"، 42 عامًا، إمام وخطيب بإدارة الأوقاف، و"أ.أ.أ"، 52 عامًا، وكيل مدرسة، بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال تقليد وترويج العملات الورقية الوطنية.

وتبين من التحريات قيام المتهم الأول بتقليد العملات الوطنية بمسكنه، والاستعانة بالثاني في عمليات الترويج، ويتخذان من منطقة شرق الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

جرى ضبط المتهمين وبحوزتهما: "جهاز لاب توب، طابعة (برينتر) ألوان، جهاز كشف العملات المقلدة، مجموعة من الأحبار والألوان، كمية من الأوراق مطبوع عليها العملة الوطنية فئة المائتي جنيه والمائة جنيه، وكمية من الأوراق المطبوع عليها شيكات بنكية منسوبة لبنك الإسكندرية وبنك باركليز".

كما ضُبطت كمية من الأوراق المطبوع عليها العلامات التأمينية للعملات الورقية، ومجموعة من الأوراق والمستندات المزورة المنسوبة لوزارة القوى العاملة ومكتب تصديقات الإسكندرية التابع لوزارة الخارجية.

واعترف المتهمان بحيازتهما للأدوات المضبوطة والعملات الوطنية المقلدة بقصد تقليدها وترويجها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل