المحتوى الرئيسى

'أزمات الصحة': لم نستقبل أي بلاغات بالتسمم حتى الآن

04/17 12:41

أعلن الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والحرجة، عن عدم ورود أى بلاغلات أو إخطارات بحالات تسمم أو حوادث حتى الساعة 12 من ظهر اليوم، مؤكداً أن جميع الأحوال مستقرة.

وأشار وديع- فى تصريحات لـ"الدستور"- أن غرفة أزمات وزارة الصحة تعمل على مدار الساعة حتى انتهاء مدة الطوارئ المقرر لها صباح غدٍ الثلاثاء؛ للتأكد من التأمين الطبى للمستشفيات.

وأوضح وديع أن وزارة الصحة والسكان وضعت خطة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم شملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات خاصة المستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية

ولفت إلى أنه تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ 2715 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، مع التركيز على أماكن التجمعات بالمتنزهات والحدائق العامة والكنائس الكبرى بعواصم المحافظات والأديرة.

وأوضح انه تم وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الاحتفال بعيد شم النسيم، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة والتنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات والجامعات.

وأوضح أنه تم اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كـ"مستشفيات إخلاء خط أول" واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كـ"مستشفيات إخلاء خط ثان" أو للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

وأكد ان مراكز السموم بالمحافظات رفعت درجة الاستعداد بها إلى الدرجة القصوى، مشيرا إلى توافر الأدوية والأمصال المختلفة بجميع أنحاء الجمهورية، والتنسيق بين مراكز السموم ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والابلاغ الفورى عن أي حالات تسمم فور وصولها.

أقامت مديرية الصحة بالقليوبية، عيادات طبية ثابتة فى منطقة الحدائق بالقناطر الخيرية؛ لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم وتواجد 9 سيارات إسعاف وسط الحدائق للحالات الطارئة. وقال الدكتور ...

شهدت حدائق القناطر الخيرية، إقبال المئات من المواطنين من مدن محافظة القليوبية، والمحافظات المجاورة الذين حرصوا على التواجد منذ الساعات الاولي للاحتفال باعياد الربيع وسط الطبيعة الخلابة وشواطئ نهر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل