المحتوى الرئيسى

في أعياد القيامة وشم النسيم.. ١٨٥ الف شرطي لتأمين نحو ٢٠ الف كنيسة ومنتزه و ميدان

04/17 12:33

نفذت وزارة الداخلية خطتها الأمنية لتأمين محيط الكنائس ودور العبادة القبطية وكذلك المنتزهات والحدائق العامة والميادين في ذكرى أعياد القيامة وشم النسيم والربيع.

 وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية،إن الخطة يقوم بتنفيذها ١٨٥ ألف شرطي من قوات الأمن المركزي، والأمن العام والقوات النظامية بأقسام الشرطة وعناصر المباحث؛ فضلاً عن رجال الأمن الوطني ورجال الشرطة السرية بمحيط الكنائس ودور العبادة وأماكن التجمعات العامة.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين،أن الخطة تشكل تأمين ٢٦٢٦ كنيسة من بينها 1326 كنيسة أرثوذكسية، و1100 بروتستانتية و200 كاثوليكية، ونحو ١٧ ألف منتزه وميدان عام وحديقة فيما استنفرت قوات الانقاذ النهري بالنيل للمرور الدوري والتعامل مع اي بلاغات غرق او سقوط في المياه.

وتضمنت الخطة قيام خبراء المفرقعات بتعقيم الكنائس من الداخل والخارج والتأكد من خلوها تماما من خلال نشر الكلاب البوليسية والتمشيط  الدوري لمحيط كافة الكنائس على مستوى الجمهورية والتعامل مع جميع البلاغات حتى ان القاهرة قامت بفحص ٣٥ بلاغ وهمي بالعثور على اجسام غريبة خلال أسبوع واحد فقط.

ونشرت مديرية أمن القاهرة ٢٥ ضابط مفرقعات بإدارة الحماية المدنية بجميع أنحاء العاصمة وقطاعاتها ال٦ يترأسها لواء فيما تولى ٣٦ ضابط وشرطي لتأمين الكاتدرائية الرئيسيّة في العباسية.

وانتشر ضباط مباحث أقسام التموين لجمع المنتجات الفاسدة والفسيخ والملوحة والاشياء التي يستهلكها المصريون في تلك المناسبات ويستغل التجار ذلك في ترويج مأكولات غير صالحة للاستخدام الآدمي مما يعرض حياة المصرييين للخطر.

وتم نشر أفراد الشرطة النسائية لتفتيش النساء اثناء دخولهم الكنائس وكذلك ضابطان مكافحة العنف ضد المرأة لمواجهة حالات التحرش في أماكن الازدحام والأماكن العامة.

 وتم تعزيز الخدمات وإعلان حالة الاستنفار الأمنى فى كافة الجهات وأن الخطة الموضوعة تتمثل فى تأمين المنشآت الخاصة بشرطة النقل والمواصلات، كما يوجد خطط ثابتة وخطط أخرى متغيرة لتأمين كافة القطارات فى المحطات المختلفة وأثناء سيرها وتوقفها بالمحطات المختلفة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل