المحتوى الرئيسى

المرشح الرئاسي الفرنسي ماكرون ينتقد التوجه القوي للاقتصاد الألماني نحو التصدير

04/17 11:27

برلين - (د ب أ):

انتقد مرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون التوجه القوي للاقتصاد الألماني نحو التصدير.

وقال المرشح المستقل في تصريحات خاصة لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الاثنين إنه يتعين على ألمانيا إدراك "أن قوتها الاقتصادية لا يمكنها الصمود في ظل الشكل الحالي".

وأشار إلى أن ألمانيا تستفيد من عدم التوازن داخل منطقة اليورو وتهدف لتحقيق فوائض تجارية عالية للغاية، وقال: "إن ذلك ليس جيدا لاقتصادها الخاص، ولا بالنسبة لاقتصاد منطقة اليورو. لابد من تحقيق توازن هنا".

وبحسب استطلاعات الرأي، يمكن لماكرون، المصرفي الاستثماري ووزير الاقتصاد الأسبق، الفوز بالانتخابات في الجولة الثانية الحاسمة أمام ماريان لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف.

وبحسب تصريحات ماكرون 39 عاما، فإنه "ليس يمينيا ولا يساريا".

ويؤيد ماكرون بحركة "إلى الأمام" التي أسسها في ربيع عام 2016، الانفتاح على أوروبا وكذلك الانفتاح على شراكة وثيقة مع ألمانيا.

وعن التعاون بين البلدين، قال ماكرون إن ألمانيا تتوقع بصفة خاصة أن تقوم فرنسا بإدخال إصلاحات هيكلية، وقال: "طالما أننا نؤجل، فلا يمكننا أن نعول على ثقة الألمان الذين أحبطناهم في هذه النقطة في عامي 2003 و2007".

وأكدالمرشح الرئاسي في فرنسا عزمه على تحفيز سوق العمل الفرنسي من خلال حملة تأهيل، إلا أنه رفض نقل قوانين هارتز الألمانية إلى بلاده.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل