المحتوى الرئيسى

وزير البترول يبحث سبل دعم العلاقات مع وزير المعادن الكاميروني

04/17 11:23

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إيرنست جابو أبوبو وزير المعادن والصناعة والتنمية التكنولوجية بدولة الكاميرون والوفد المرافق بحضور وكيل الوزارة للثروة المعدنية.

وبحث الوزيرين، سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين بمجالات البترول والتعدين ونقل وتبادل الخبرات في مجال استغلال الثروات المعدنية لفتح أفاق واعدة للشراكة بين البلدين.

وأكد وزير البترول، على اهتمام قطاع البترول بتوسيع قاعدة أعماله في الدول الإفريقية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المنفعة الاقتصادية المتبادلة بين مصر ودول الأفريقية التي تزخر بالكثير من الثروات المعدنية الغير مستغلة، مشيرا إلى أنه استعرض خلال اللقاء الرؤية الحالية لتطوير النشاط التعدينى في مصر والثروات التعدينية التي تتمتع بها وتحديث البنية التشريعية والقوانين المنظمة للعمل التعدينى.

واستعرض وزير البترول، توجه الوزارة لزيادة جذب الاستثمارات في مجال استغلال الثروة المعدنية وتطوير نماذج الاستثمار التعدينى وطرح المزايدات فضلاُ عن التركيز على التوسع في تصنيع الخامات المعدنية لزيادة العائدات وتحقيق أقصى منفعة بدلاً من تصديرها خاماً لتعظيم القيمة المضافة، مبديا استعداد مصر لتقديم المشورة والدعم الفنى ونقل الخبرات إلى الكاميرون فى مجال التعدين.

ومن جانبه أعرب الوزير الكاميرونى، عن سعى بلاده لدعم التعاون مع مصر في مجالات البترول والتعدين واستغلال كافة الفرص المتاحة للتكامل فى الصناعات البترولية والتعدينية مؤكدا على الاهتمام الكبير بإكتساب ونقل  الخبرات المصرية في مجال صناعة البترول والتعدين إلى بلاده بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة  والاستفادة من الخبرات والتجربة المصرية المتميزة في استغلال الثروات المعدنية .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل