المحتوى الرئيسى

مصر للحياة تتفاوض مع ثلاثة بنوك

04/17 10:56

كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة «مصر لتأمينات الحياة» أن شركته حققت 404 ملايين جنيه أرباحا بنهاية ديسمبر الماضى، مقارنة بـ 172 مليونا خلال فترة المقارنة بنمو %135 ، لافتا إلى أن النمو الكبير كان نتيجة لتوسع الشركة فى التأمينات الجماعية خلال الفترة الماضية، ونجاح الشركة فى إبرام عدد من اتفاقيات التأمين البنكى وتأمين الائتمان والتأمين على حياة العاملين ببعض البنوك، وشركات الخدمات المالية المصرفية.

وأضاف أن شركته حققت 1.5 مليار جنيه أقساطا بنهاية الربع الثانى فى 31 ديسمبر مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة من العام الماضى بنمو %24 تقريبا متوقعا أن تبلغ حجم الأقساط بنهاية الربع الثالث حوالى 2.5 مليار جنيه.

و أكد أن شركته تستهدف تحقيق 3.38 مليار جنيه أقساطا بنهاية يونيو المقبل، مقابل 2.8 مليار جنيه بنمو مستهدف %20.5 لافتا إلى أن شركته تجاوزت معدل النمو المستهدف خلال العام المالى الجارى.

وكشف عن تحقيق شركته 381 مليون جنيه فائض نشاط تأمينى بنهاية ديسمبر الماضى، بدون احتساب فروق العملات نتيجة لتغير سعر الصرف مقابل 136 مليونا خلال فترة المقارنة نفسها بنمو %180 فيما بلغ إجمالى المطالبات 1.279 مليار جنيه بنهاية الربع الثانى، مقابل 1.069 مليار جنيه بزيادة %21.

ولفت إلى تعاقد شركته مع أربعة بنوك فى نشاط التأمين البنكى، وهى بنوك «التعمير والإسكان» و«المصرى الخليجى» و«الشركة العربية المصرفية « و«مصر – إيران» وبدأت الشركة العمل فعليا مع ثلاثة منهم وتستعد لبدء العمل خلال أيام مع بنك «المصرى الخليجى» وذلك بعد انتهاء البنك من خطة تطوير فروعه وتجهيزها.

وأكد أن شركته تزاول التأمين البنكى عبر 36 فرعا بنكيا على مستوى الجمهورية، معتبرا أن إيرادات التأمين البنكى تزيد باستمرار وتركز الشركة عليها حاليا كقناة تسويقية مهمة بهدف زيادة الحصة السوقية للشركة خلال العام المالى الجارى، والمقبل إذ يؤمن التأمين البنكى انتشارا لخدمات التأمين ووصولا لعملاء جدد قادرين على التأمين وراغبين فيه.

واعتبر أنه رغم بدء الشركة فى نشاط التأمين البنكى مع البنوك متأخرا بعد سنوات من بدئه فى مصر إلا أن الفرص فى ذلك النشاط كثيرة وواعدة والسوق لم تتشبع بعد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل