المحتوى الرئيسى

40 محطة طاقة شمسية بمصر استثماراتها نصف مليار دولار

04/17 13:53

جانب من اللقاء..الصورة لوزارة الاستثمار

تعتزم شركة سكاتك سولار النرويجية ضخ 500 مليون دولار في أكتوبر المقبل، لإنشاء 40 محطة طاقة شمسية لتوليد 1800 ميجاوات بمنطقة بنبان في أسوان صعيد مصر، والمستهدف الانتهاء في 2018، وتولد 1800 ميجاوات.

وأوضح المدير الإقليمي للشركة بمورتن لانجشولدت، خلال لقائه مع وزيرة الاستثمار والتعاون المصرية سحر نصر ليوم، الإثنين، أنه من المستهدف الانتهاء من المشروع 2018، وفقاً لبيان الوزارة.

وأشار المدير الإقليمي إلى أن الشركة تعتزم مع عدد من المستثمرين ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية ضخ 3 مليارات دولار استثمارات في مصر.

ورحبت الوزيرة المصرية باستثمارات الشركة النرويجية خاصة فى مجال الطاقة الشمسية، مشيرة إلى اهتمام الدولة المتزايد باستغلال موارد مصر الضخمة من الطاقة الشمسية وإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة لتنويع مصادر الطاقة وضمان استدامتها، حيث وضعت مصر هدفا لزيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 22 % من استهلاك الطاقة بحلول عام 2020، مؤكدة أن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق تنمية مستدامة.

وذكر المدير الأقليمى للشركة، أن مصر تمتلك موارد متميزة للطاقة الشمسية، كما لديها امكانيات كبيرة لطاقة الرياح، وهو ما يجعل الشركة تسعى لضخ استثمارات فى مجال الطاقة المتجددة.

وأكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

ونجحت مصر في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، وحصلت مصر على الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار، ومتوقع الحصول على الشريحة الثانية قبل نهاية العام المالي الجاري.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

Comments

عاجل