المحتوى الرئيسى

تدشين سلسلة ندوات حول التسامح الديني بسوهاج (صور)

04/17 08:12

نظم أعضاء قائمة في "حب سوهاج" للمحليات، ندوة عن التسامح الديني والتعايش السلمي، في مركز جرجا، بالمحافظة مساء أمس الأحد.

وحضر الندوة كلًا من الشيخ أكرم سعد الدين عضو لجنة الإفتاء بالأزهر الشريف في جرجا، وسلطان أحمد سلطان منسق مركز جرجا، ولفيف من أعضاء القائمة.

وقال عامر أبوزيد المنسق العام للقائمة، في تصريحات خاصة لـ"أهر مصر"، إن الندوة جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنشر ثقافة التسامح والمحبة بين الناس، كما حثت على ذلك كل الأديان السماوية، لمكافحة ظاهرة الإرهاب التي أصابت مصر في الفترة الأخيرة.

وأضاف أنه يجب أن يتعاون الجميع مع الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة، من خلال توفير فرص عمل للشباب حتى لا يتم استقطابه تجاه هذه الأفكار الهدامة، وتفعيل دور الأسرة ومنظمات المجتمع المدني في نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي معه.

من جانبه قال اكرم سعد الدين عضو لجنة الافتاء أن اجتماع اليوم جاء ليؤكد على الوحدة الوطنية والوحدة الأخوية مشيرا إلى أن الشعب المصري بجميع طوائفه شعب واحد كما أكدت على ذلك تحليل الكثير من عينات دماء من مسلمين واقباط فجاءت النتائج بنسبة ٩٧٪ انها متشابهة في الجينات والفصائل.

وفي السياق نفسه أشار سعد الدين بأهمية التماسك والترابط مع الدولة في تلك الظروف حتى تعبر مصر هذه الظروف موضحا أن هناك من الخارج من يعمل على اختلاف تلك الأزمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل