المحتوى الرئيسى

الثلاثاء.. جامعة عين شمس تنظم المؤتمر السنوي الـ 15 لمركز تعليم الكبار

04/17 03:30

ينظم مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس المؤتمر السنوي الخامس عشر بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بعنوان "تعليم الكبار ومكافحة الفقر توجهات وخطط وبرامج"، وذلك بدار ضيافة الجامعة، يوم الثلاثاء الموافق 18من شهر أبريل الجاري، فى تمام التاسعة صباحا.

وبجسب بيان صحفي صادر عن جامعة عين شمس، من المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى 20 أبريل الجاري، ويشارك فى المؤتمر 16 دولة عربية من بينها: المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة والجزائر والمغرب وسوريا وفلسطين والأردن والكويت.

من جانبه، أكد الدكتور نظمى عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر الخامس عشر لمركز تعليم الكبار يهدف إلى إلقاء الضوء على الوضع الراهن لجهود تعليم الكبار فى الوطن العربى ودوره فى مكافحة الفقر ووضع الخطط والبرامج المناسبة للقضاء على الفقر بكل صوره من أجل تحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور عاشور عمري، مدير مركز تعليم الكبار، أن المؤتمر يناقش عدة محاور وقضايا ملحة فى الوقت الراهن يأتى فى مقدمتها كيفية مكافحة الأمية فى مناطق النزاع المسلح وتمكين اللاجئين لتلبية إحتياجاتهم المجتمعية كما يتناول المؤتمر بعض المقترحات لربط تعليم الكبار بالمشروعات الصغيرة وتنمية المهارات الحياتية للكبار لتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل