المحتوى الرئيسى

أبو مازن يدعو المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

04/17 15:53

أبو مازن يدعو المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى سرعة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين الذين بدأوا اليوم الإثنين ، إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، محذراً من تفاقم الأوضاع، في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها الاستجابة للمطالب الإنسانية العادلة للأسرى، وفقا لما نصت عليه الاتفاقات والمواثيق الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة

وجّه ووجه عباس التحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وجدد تأكيده على استمرار الجهود لضمان الإفراج عنهم، ووقف معاناتهم، باعتبارهم القضية المركزية الحاضرة بشكل دائم للشعب الفلسطيني وقيادته.

من جانبها حيت حركة "فتح" في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أسرى الحرية في يوم السابع عشر من ابريل، "يوم الأسير الفلسطيني"، تزامناً مع بدء إضراب آلاف الأسرى عن الطعام معلنين تصديهم لقمع السجان ورفضهم للانتهاكات المتواصلة بحقهم.

وأصدرت الهيئة القيادية العليا لحركة "فتـــح" في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، بياناً، أكدت فيه وفاءها ودعمها وتضامنها مع الأسرى الذين ضحوا من أجل الحرية والاستقلال والكرامة الوطنية لأبناء الشعب الفلسطينى وللأمة العربية والإسلامية ، حيث لا يزال 6500 أسير بينهم 57 أسيرة و 300 طفل يقبعون خلف القضبان في ظروف اعتقالية تفتقد الحد الأدنى من شروط الحياة .

وأكدت الحركة أن قضية الأسرى ستبقى حاضرة على سلم أولوياتها الوطنية ولن تتوانى عن القيام بدورها وتقديم سبل الدعم للقيادة الفلسطينية؛ لملاحقة كيان الاحتلال قانونياً وسياسياً في المحاكم والمحافل الدولية، ومحاسبته على جرائمه بحق الأسرى .

وفي السياق ذاته ، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، إنه سيتم القيام بزيارات تضامنية لأسر المعتقلين وتقديم الدعم المعنوي والمادي بمشاركة كافة لجان الزكاة ، كما سيتم تسيير رحلة لأداء العمرة لذوي الأسرى والاسيرات.

قال، إن الوزارة ستبقى السند لأبناء الشعب الفلسطينى تحمل آمالهم وآلامهم متمسكة بحقوقهم في الحرية والاستقلال حتى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

فيما دعا حزب الشعب الفلسطيني، اليوم ، إلى أوسع تحرك جماهيري لنصرة الأسرى في معركة الحرية والكرامة، احتجاجا على ظروف اعتقالهم داخل سجون الاحتلال ومن اجل تحسين ظروف اعتقالهم عبر اعتمادهم قائمة من مطالبهم العادلة التي يخوضون الإضراب بشكل موحد من اجل تحقيقيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل