المحتوى الرئيسى

شاهد .. مواطنون يجيبون على السؤال: ماذا ستفعل في شم النسيم؟

04/17 03:12

يحتفل المصريون كل عام فى فصل الربيع بشم النسيم بالتنزه فى الحدائق العامة والاجتماع مع الأهل والأصدقاء حاملين معهم "الرنجة والفسيخ والسمك والبيض والبصل"، لتناولها كعادات فرعونية قديمة اعتاد عليها المصريون.. تجولت عدسة "صدى البلد" لرصد آراء المواطنين عن طريقة الاحتفال بشم النسيم.

في البداية قالت مدام منال محمد إنها تعمل في شم النسيم لكنها تعود إلى المنزل مبكرا لتجلس مع أولادها قائلةً: "صعب اننا نحتفل زي زمان ارتفاع الأسعار هيخلي ملناش نفس نحتفل حتى لو هجيب كنت بجيب 2 كيلو رنجة هنجيب نص كيلو السنة دي"، مشيرةً إلى أن اللمة مع الأهل والأصدقاء لم تكن كما كانت من قبل بسبب دخول الانترنت والتكنولوجيا وارتفاع الأسعار.

وأشار محمد مهني أحد المواطنين أنه يستغل شم النسيم كعطلة رسمية كل عام لكي يستمتع بالخروج مع أولاده في الحدائق مع تناول "الرنجة والفسيخ والبصل الأخضر" مؤكدًا أنه يحب أن يلون مع أولاده البيض وهم سعداء في هذا اليوم.

وأكد علاء عيد أنه يجلس في المنزل مع زوجته وأولاده للاستمتاع معهم مع تناول "الرنجة والفسيخ" قائلًا: "انا مبحبش ريحة الفسيخ عشان كده مراتي بتجيب الرنجة"، مضيفًا أن ارتفاع الأسعار مع التفجيرات التي تحدث في مصر أسباب كافية لكي لا نحتفل بشم النسيم هذا العام".

وأوضح خالد كامل أحد المواطنين أنه سوف يقضي شم النسيم مع أصدقائه قائلًا: "احنا كل يوم بنخرج بس طبعًا شم النسيم بيكون في فرحة بين الناس كده"، وتدخل أحمد معلقًا أنه شم النسيم يتوافق مع عيد ميلاده هذا العام ما يجعله احتفالا جماعيا مع الأصدقاء قائلًا: "مبحبش الفسيخ والرنجة ولا باكلهم بس بلون البيض مع اخواتي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل