المحتوى الرئيسى

متحدث ليبي: عمليات القوات المسلحة الليبية في الجنوب ما زالت مستمرة

04/17 00:31

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، إن عمليات القوات المسلحة الليبية في الجنوب الليبي خاصة "سبها"، ما زالت مستمرة، وتشهد كل فترة اشتباكات مع الجماعات الإرهابية، ومن ضمنها قوة المعارضة التشادية.

وأشار، في لقائه مع برنامج ملفات ساخنة على إذاعة "سبوتنيك"، إلى أن المعارك وصلت إلى صدام مباشر ومتبادل على الأرض، موضحا أن العملية تأتي بمجملها في إطار تطهير ليبيا من المليشيات المسلحة والإرهابية.

وأوضح المسماري، أن هناك مليشيات متمركزة في الجنوب تتبع مدينة مصراته، وتسمى "القوة الثالثة"، وتدور المعارك لإخراجها، والتي تعبر حلقة وصل مع الجماعات الإرهابية، خاصة تنظيم "القاعدة في شمال إفريقيا"، ومع جماعة بوكو حرام، ومع الجماعة الليبية المقاتلة التي تعتبر فرع القاعدة في ليبيا.

وأضاف المسماري، أن "المجلس الرئاسي الليبي" برئاسة فايز السراج، يضم عددا من قادة المليشيات في ليبيا، حيث محمد العماري، أحد قادة الجماعة الإسلامية المقاتلة، وعبدالسلام كاجمان، أحد قادة "الإخوان"، والتي تتبعها "القوة الثالثة"، وهي التي يعتبرها السراج تابعة لحكومته ولوزير دفاعه، وهذا غير حقيقي، هي تنظيمات إرهابية لا تعترف بالسراج شخصيا، ولا تعترف بالدولة الوطنية، ونعتبر الحرب ضد هذه الجماعة هو امتداد للحرب في ليبيا ضد الإرهاب.

وأشار إلى أن هذه المنطقة كانت تصدر الإرهابيين والسلاح إلى مالي، والآن العكس حيث يتسلل الإرهابيين إلى الداخل الليبي عبرها، مؤكدا أن القوات تحاول قطع الطريق عليهم وعلى مسار المهربين للهجرة غير الشرعية أيضا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل