المحتوى الرئيسى

غضب جماهير الأهلي لرفض دخول لافتات الكلاسيكو

04/17 00:25

أعرب بدر تركستاني رئيس رابطة جمهور الأهلي عن استياءه الشديد من تعامل إدارة ملعب الملك فهد الدولي مع جماهير الفريق خلال مباراة الهلال، ورفضها دخول لافتات عليها عبارة "الملكي" لقب النادي والكيل بمكيالين في التعامل مع جمهاهير الهلال والأهلي.

وقال تركستاني في تصريحات لبرنامج "أكشن يا دوري" الأحد: "هناك أمور تدعو للاستفزاز داخل الوسط الرياضي، لقد تم منعنا من إدخال مكبرات صوتية ولافتات وسمح للأندية المنافسة بإدخالها في مباراة الكلاسيكو".

ومنع الأهلي فريق الهلال من التتويج بلقب دوري المحترفين يوم السبت بالتعادل السلبي في قمة مباريات الجولة 23 من منافسات دوري المحترفين السعودي.

وأكمل تركستاني تصريحاته: "نعاني من اختلاف الأنظمة من ملعب إلى آخر ونتمنى أن يتوحد النظام في كل الملاعب، ما جرى في ملعب الأهلي كأنه رسالة أن النادي ليس نادياً سعودياً، لقد رأينا لوحات لنادي الهلال عليها كل الألقاب ولم يتبق لهم إلا لقب فرسان مكة - في إشارة للقب نادي الوحدة - ".

وأضاف: "تم منعنا من وضع لقب قلعة الكؤوس ثم سمح لنا بإدخال شعار الملكي وهذا ما أراه تعاملاً مزاجياً، لقب الملكي هذا بالبطولات والتاريخ وليس بكتابة لوحات على الحافلة.".

وكانت مشكلة قد أثيرت بين جماهير الأهلي والهلال حول لقب الملكي وهو اللقب المعروف به نادي الأهلي، أما الهلال فتؤكد جماهيره أن الملك سعود هو من أطلق اسم الهلال على النادي في عام 1957 حيث طالب بتغييره من الأوليمبي للهلال كي يكون الاسم عربياً ولذلك تقتنع جماهير الهلال أن لقب النادي هو الملكي.

وشدد المسؤول الجماهيري الأهلاوي على أن مثل الأساليب ستزيد التعصب بين الجماهير، مضيفاً: "أصبحنا نكره كرة القدم وسنترك التشجيع ليس فقط تشجيع النادي الأهلي ولكن المنتخب السعودي أيضاً، فالنظام يفترض أن يطبق على الجميع.".

ومن جانبه أكد رجاء الله السلمي وكيل الهيئة العامة للرياضة للإعلام والنشر عبر حسابه الرسمي بشبكة "تويتر" أن رئيس الهيئة الأمير عبدالله بن مساعد طلب تقريراً مفصلاً عن أزمة اللافتات.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل