المحتوى الرئيسى

فيديو| 6 فرق عربية تحمل أمال العرب بدور المجموعات في الكونفدرالية

04/17 16:58

فيديو| 6 فرق عربية تحمل آمال العرب بدور المجموعات في الكونفدرالية

واصلت الفرق العربية مشوارها الناجح في بطولة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال الموسم الحالي، بعد تأهل 6 فرق عربية لدور المجموعات بالبطولة، بينما ودعت ثلاث فرق من دور الـ32.

سموحة والمصري ممثلي الكرة المصرية في الكونفدرالية ، نجح الأول في خطف بطاقة العبور لدور المجموعات، بينما ودع الثاني البطولة بسبب ضربات الجزاء التريجيحية.

وحقق سموحة فوز غالي وثمين على حساب فريق بيدفيست بطل جنوب إفريقيا بهدف نظيف في لقاء الإياب بالإسكندرية، ليتأهل للدور المقبل، مستفيدا من تعادله السلبي ذهابا في جنوب إفريقيا.

أمام المصري البورسعيدي، فقد ودع البطولة، بعد خسارته في مباراة العودة بضربات الترجيح 4 – 3|، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 – 0.

أما قطبي الكرة التونسية، الصفاقسي والإفريقي، فقد نجحا في بلوغ دور المجموعات بنجاح، حيث واصل مشوارهما المميز في البطولة، بتخطي عقبة فريقي رايل كلوب البوركيني و بورت لويس بطل موريشيوس.

وحقق الصفاقسي فوز مكرر على بطل بوركينا فاسو في لقاء العودة بهدفين نظيفين، ليتأهل لمجموعة المباراتين 4 – 1، بعد فوزه في الذهاب بنتيجة 2 – 1، بينما فاز الإفريقي على بورت لويس في العودة بنتيجة 4 – 2، ليؤكد انتصاره السابق في الذهاب بنتيجة 2 – 1.

وحفظ مولودية الجزائر ماء وجه الكرة الجزائرية بعد ضمانه التأهل لدور المجموعات بالبطولة، بعد فوزه الكبير في الإياب أمام يانج أفريكانز التنزاني برباعية نظيفة، ليعوض خسارة الذهاب في تنزانيا بنتيجة 1 – 0.

بينما ودع فريق شبيبة القبائل الجزائري البطولة لصالح فريق مازيمبي الكونغولي، بعد تعادل في العودة على أرضه وبين جماهيره بدون أهداف، وخسر ذهابا بهدفين نظيفين.

الكرة المغربية حفظت تواجدها ببطولة الكونفدرالية بفريق وحيد هو الفتح الرباطي الذي تأهل للمجموعات على حساب مواطنه المغرب الفاسي، بالفوز ذهابا على أرضه بهدفين لهدف، والتعادل في العودة بهدف لمثله.

وودع فريق اتحاد طنجة المغربي البطولة رغم فوزه على حوريا الغيني في العودة بثلاثة أهداف لهدفين، بسبب هزيمته في الذهاب بهدفين نظيفين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل