المحتوى الرئيسى

مصر للمقاصة تضيف 40 غرفة لفندقها بتمويل ذاتي

04/17 15:55

تتجه شركة مصر للمقاصة و الإيداع والحفظ المركزي لتطوير فندق لاند مارك المملوك لها بالقاهرة الجديدة، من خلال زيادة عدد الغرف، بعد حصول الفندق على رخصة منشأة سياحية.

وقال محمد عبدالسلام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمصر للمقاصة لـ "المال" إن خطة التطوير تشمل إضافة 40 غرفة ليصل عددها إلى 70 بتكلفة 25 مليون جنيه يتم تمويلها ذاتيا من موارد الشركة.

وأشار عبدالسلام إلى أن مجلس إدارة الشركة أصدر قرارا بالموافقة على توسعة الفندق، وأن الخطوة التالية هي تكليف المكتب الاستشاري أي سي جي بوضع كراسة شروط، حيث سيتم إسناد عملية تطوير الفندق عبر مناقصة عامة.

وأوضح أن مصر المقاصة تستهدف من وراء عملية التطوير استرداد المبالغ التي تم إنفاقها على الفندق خلال فترة السنوات الخمس الماضية والتي قدرتها الدراسات في هذا الصدد بنحو 25 مليون جنيه.

وقال عبدالسلام إن مصر للمقاصة تجري حاليا مفاوضات مع شركات الإيداع العربية والإفريقية للربط بين البورصة المصرية، وأسواق المال في هذه الدول، لكنه فضل الاحتفاظ بكافة التفاصيل لحين اتخاذ خطوات فعلية في هذا الصدد .

يشار إلى أن مبنى لاند مارك حقق العام الماضي ايرادات بقيمة 21.03 مليون جنيه مقابل 14.6 مليون جنيه عام 2015، مع تسجيل أرباحه ارتفاعا بنسبة 62%.

وبلغ تقييم المبنى والفندق 628.2 مليون جنيه بزيادة 492.2 مليون جنيه عن تقييمه السابق البالغ 236 مليون جنيه فى عام 2013.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل