المحتوى الرئيسى

الأهالي يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم

04/17 09:30

الأهالي يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم

بدأ، صباح اليوم الإثنين، توافد الأسر على الحدائق والمتنزهات العامة، احتفالا بأعياد شم النسيم.

وأعلنت وزارة الزراعة رفع حالة الطوارئ وإيقاف الإجازات بين العاملين وتجهيز وإعدادالحدائق بجميع المحافظات، كما رفعت إجراءات كفاءة ودهان وتقليم وزراعة الأشجار الجديد بالحدائق والمتنزهات.

كما رفعت الهيئة كفاءة ألعاب الأطفال والتأكد من صلاحيتها ورفع كفاءة دورات المياه، وأكدت على الكافتريات والبوفيهات بالبيع بالأسعار العادية وتوفير كافة احتياجات المواطنين بها بأسعار في متناولهم، ومراجعة النظافة حول الكنائس والحدائق، وتوزيع 50 ألف كيس على رواد الحدائق لوضع القمامة بها.

كما راجعت جميع ولاعات الإنارة، وتشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج، وتكون جاهزة طوال الـ24 ساعة لمجابهة أي أعطال.

فيمل استعدت الحدائق المتخصصة عن طريق بالانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق المشروع، والتي تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

كما تأكدت من سلامة وسائل الترفية والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية والملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية نشر 12 ألف من عناصر الشرطة، لتأمين الاحتفالات في الحدائق والمتنزهات وضفاف النيل بالقاهرة والجيزة.

وشنت الإدارة العامة لشرطة المسطحات حملات مكبرة استهدفت العائمات النيلية، والمراكب غير المرخصة، والتى لا تتوفر فيها اشتراطات السلامة، وأعلنت قوات الإنقاذ النهرى والإدارة استمرار رفع حالة الطوارئ حتى بعد انتهاء يوم الاحتفال.

وخصصت شرطة المسطحات 4 غرف عمليات أساسية لتلقى الشكاوى والبلاغات بطول مجرى النيل «القاهرة، والجيزة والأقصر، أسوان» تعمل على مدى الـ 24 ساعة، وذلك عبر رقم 2525851، لتلقى البلاغات، مع دعم غرف الإغاثة بجميع الأجهزة والتقنيات الحديثة المرتبطة بالقمر الصناعى.

وأمر مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات اللواء صبرى الجمال، بالدفع بعدد كبير من اللانشات على طول مجرى نهر النيل للتأمين والإنقاذ، لمتابعة التزام أصحاب المراكب النيلية بالحمولة المقررة على متن المركب.

ونشرت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء عادل ذكى، الخدمات المرورية على الطرق السريعة والمهمة والتى تؤثر كثافات السيارات بها وبالطرق المتفرعة منها.

ودعت إدارة المرور المواطنين والمحتفلين إلى تجنب التوقف الخاطئ أمام الحدائق العامة والمتنزهات لعدم تعرض السيارات للرفع من قبل أوناش المرور المنتشرة بالشوارع.

ومن جانبها ، وضعت وزارة الصحة والسكان، خطة طوارئ شاملة لتأمين الاحتفالات تضمنت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات خاصة المستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات.

وشملت الخطة تجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، وبالإضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية.

وتضمنت خطة الصحة تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الخطة شملت الدفع بــ 27155 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، مع التركيز على أماكن التجمعات والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكنيسة القديسين، والكنائس الرئيسية والمتنزهات والحدائق العامة والكنائس الكبرى بعواصم المحافظات والأديرة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل