المحتوى الرئيسى

تنسيق مصر عراقي لمواجهة الإرهاب.. و''الحكيم'' يزور القاهرة الأسبوع المقبل

04/17 13:29

قال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، إن بلاده ماضية في فتح آفاق جديدة وتوسيع إطار التعاون مع جواره العربي والإقليمي، وإن مصر لها دور كبير في المنطقة، وتأثير ايجابي على صعيد القضايا العربية.

جاء ذلك خلال استقبال الجبوري لسفير مصر لدى بغداد علاء موسى، حسبما أوردت وكالة أنباء كل العراق (أين) الاثنين.

واتفق الجانبان المصري والعراقي على ضرورة التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره، وسبل توحيد الجهود المشتركة سعياً لاستتباب الامن وتحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة".

ولفت الجبوري إلى أهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والعراق بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

ووقعت القاهرة وبغداد، اتفاقًا قبل شهور تستورد مصر بمقتضاه احتياجتها من المواد البترولية، بعد خلافا كان نشب بين مصر والسعودية – المورد الأول للبترول إلى مصر – توقف على إثره تمديد الرياض للقاهرة بالبترول.

وأعرب السفير المصري عن "احترام شعب مصر للدور والتضحيات التي يبذلها أشقائهم العراقيون في الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة عبر مواجهتهم الشجاعة لداعش وإلحاق الهزيمة به"،مؤكداً "دعم مصر لقضية النازحين وإعمار المناطق المتضررة جراء الإرهاب".

وعلى جانب آخر، يبدأ رئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم، الأسبوع الجاري، جولة لدول عربية يستهلها بزيارة مصر.

وذكر مصدر مطلع لوكالة أنباء كل العراق (أين)، أن "الحكيم سيزور القاهرة منتصف الأسبوع تلبية لدعوة رسمية من مصر يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقالت المصادر إن الحكيم "سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين المصريين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، كما سيلتقى شيخ الأزهر أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس الثاني".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل