المحتوى الرئيسى

فرق غنائية وحدائق بالمجان وغرف عمليات فى احتفالات الربيع

04/17 10:17

كتب ــ إبراهيم جودة ورضا الحصرى

وعمرو بحر ومحمد عبدالمجيد وأحمد سباق وماهرعبدالصبور ومحمد نصار:

انتعاش سياحى فى جنوب سيناء.. و85% نسبة الإشغال فى مدينة دهب.. وضبط كميات فاسدة من الفسيخ والرنجة

استعدت المحافظات لاحتفالات المواطنين بعيد شم النسيم، اليوم، بتجهيز المتنزهات وتكثيف الاحتياطات الأمنية، وتخصيص أرقام لتلقى أى بلاغات أو شكاوى، ورفع درجة الاستنفار.

فى القناطر الخيرية، تزينت الحدائق لاستقبال الزائرين من مختلف المحافظات، فيما عقد محافظ القليوبية محمود عشماوى اجتماعا طارئا مع الجهات المعنية لرفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لتأمين الاحتفالات، مشيرا إلى الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة وتبلغ مساحتها 500 فدان، وفتح متحفى الرى والطفل والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية بالمدينة.

وأعلن المحافظ تخصيص غرفة عمليات لتلقى البلاغات خلال الاحتفالات بالقناطر على رقمى 42188260 ــ 42188644، وأنه سيتم إحياء احتفالات الربيع بمشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة.

وتشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الانتعاش السياحى تزامنا مع احتفالات شم النسيم، حيث توافد إليها كثير من المصريين والعرب لقضاء العطلة، خاصة فى رأس سدر وشرم الشيخ ودهب، التى حققت أعلى نسبة إشغالات سياحية وصلت إلى 85%، لتتفوق على شرم الشيخ لما تتمتع به من هدوء وطبيعة خلابة.

وفى الوادى الجديد، أوضح مدير عام الآثار الإسلامية منصور عثمان، رفع حالة الاستعداد بمنطقة البجوات الأثرية لاستيعاب المواطنين خلال احتفالات الربيع، وتكليف المرشدين السياحيين بالوجود فى محيط المناطق الأثرية لمرافقة الزائرين وتقديم المعلومات الأثرية عن المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل