المحتوى الرئيسى

صور| طريق «بنها - طنط الجزيرة».. حفر ومطبات تحصد الأرواح

04/16 23:38

يعاني أهالي قرى الرملة وميت العطار وطحلة وكفر طحلة وطنط الجزيرة بمحافظة القليوبية من الطريق الرئيسي الموصل لقراهم والذى يبدأ من العاصمة بنها وينتهى بقرية طنط الجزيرة حيث وصفوه بـ"طريق الموت" لامتلائه بالحفر والمطبات إضافة إلى سيارات الأجرة المتهالكة التى يقودها الصبية.

الحاج محمد بربش، من قرية الرملة، قال إن طريق بنها - طنط الجزيرة ملىء بالحفر والمطبات التي تسبب حوادث لدرجة أنه سجل أكبر نسبة فى حوادث الطرق الفرعية على مستوى مدينة بنها.

وأضاف أن شركة المياه والصرف الصحى وشركة الاتصالات حفرت أجزاءً كبيرة من الطريق لوضع مواسير وكبلات، ولم تقم مديرية الطرق بالقليوبية برصف المناطق التى تم الانتهاء منها على جانبى ووسط الطريق.

وقال مرزوق قابيل، مدير إدارة بالتربية والتعلم من قرية طحلة، إن طريق بنها طنط الجزيرة به التواءات تتسب فى كثرة الحوادث، علاوة على وجود ترعة ميت العطار الموازية للطريق التي تسببت في تآكل أجزاء منه لعدم تغطيتها رغم أن هذه الترعة تخترق الكتلة السكنية.

من ناحيته، أوضح المهندس شريف سليمان مدير عام الطرق بالقليوبية أن طريق بنها طنط الجزيرة يتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها والوحدة المحليه لمركز ومدينة طوخ.

وأضاف أن الجزء الذي يتبع الوحدة المحلية لمركز طوخ والذي يبدأ من قرية طنط الجزيرة حتى قرية دجوى تم تجديده ورصفه ولم يتبق إلا الجزء الذي يتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها الذى يبدأ من قرية طحلة حتى قرية الرملة وهذا الجزء مدرج فى خطة 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل