المحتوى الرئيسى

مدرب الجزيرة الإماراتي ضمن المرشحين لتدريب هولندا

04/16 23:14

انضم روجير شميدت المدير الفني السابق لفريق باير ليفركوزن الألماني وهينك تين كيت مدرب فريق الجزيرة الإماراتي إلى قائمة المدربين المرشحين لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب الهولندي خلفاً لداني بليند.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية الأحد أن شميدت يأتي على رأس قائمة المدربين المرشحين لتولي المسؤولية الفنية لمنتخب الطواحين الهولندية.

وأقالت إدارة نادي ليفركوزن المدرب شميدت مطلع مارس الماضي عقب الخسارة 4-2 من أتليتكو مدريد في ألمانيا في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا والتي أعقبتها الخسارة 6-2 من بروسيا دورتموند في البوندسليجا.

على الجانب الآخر أقالت هولندا المدرب بليند عقب الخسارة 2-0 في بلغاريا في الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي، وهي الخسارة التي عقدت موقف الطواحين في تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة أوروبا، واحتلال المركز الرابع في المجموعة التي يتأهل بطلها مباشرة للمونديال ويلعب الوصيف ملحقاً للتأهل.

وأشارت الصحيفة الهولندية إلى أن قائمة المرشحين تضم رود خوليت الذي لا يعمل في الفترة الحالية وأحد نجوم منتخب الطواحين الفائز بيورو 1988 ونجم إيه سي ميلان السابق وهينك تين كيت مدرب فريق الجزيرة الإماراتي.

ويمتلك المدرب تين كيت خبرة أوروبية حيث تولى تدريب فرق أياكس أمستردام وسبارتا روتردام وبانثنايكوس اليوناني وناك بريدا، والعمل كمساعد في تشيلسي وبرشلونة، بالإضافة لخبراته في الملاعب العربية مع أهلي دبي وأم صلال وحالياً الجزيرة.

وكانت الخيارات التي تم الإعلان عنها عقب إقالة المدرب بليند تضم، لويس فان جال المدرب السابق للطواحين خلال كأس العالم الماضية 2014 ومدرب إنتر ميلان السابق فرانك دي بوير ومدرب إيفرتون الحالي رونالد كويمان وكلارنس سيدورف المدرب السابق لإيه سي ميلان.

كل ما يهمك معرفته عن الكرة الألمانية ونجومها المميزين، وأخبار فرق الدوري الألماني ونتائج المباريات مع فيديوهات للأهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل