المحتوى الرئيسى

كيف إستقبل السعوديون قرار رفع أسعار الدخان ومشروبات الطاقة

04/16 22:19

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تصدر وسم #رفع_سعر_الدخان_ومشروبات_الطاقه قائمة الأعلى تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر الأحد، بعد أن وافق مجلس الشورى في جلسة استثنائية عقدت الأحد، بالأكثرية على فرض الضريبة المنتقاة على بعض السلع، تمهيداً لرفعه لمجلس الوزراء لإقراره.

وفي الوقت الذي ثمن فيه عدد كبير من النشطاء قرار رفع أسعار الدخان بنسبة 100% ورفع سعر المشروبات الغازية 50%، عبر آخرون عن مخاوفهم من الوقوع فريسة لجشع التجار.

ولم يخلو الوسم من التغريدات الطريفة التي طالبت بزيادة أسعار مستحضرات التجميل بإعتبارها من أنواع الغش التجاري.

رأى مبدع‏ @mobbdaa أن المدخن ثروة تستحق الإهتمام" #رفع_سعر_الدخان_ومشروبات_الطاقه "يُساهم المدخن في دعم الاقتصاد وبنائه،ويُعول على رئتيه في  التنمية والتطوير، المدخن ثروة تستحق الاحترام". 

واعترض وليد الظفيري‏ @WaleedDhafeeri  على رفع سعر الدخان فالمستفيد من هذا الأمر هو التاجر فقط "#رفع_سعر_الدخان_ومشروبات_الطاقه إبحثوا عن حلول عقلانية المدخن سيشتريه حتى لو ب٢٠٠ريال المتضرر هو المدخن وأبناء المدخن المستفيد هو التاجر"!

وتسائل د. محمد علي الأحمدي‏ @DoctorAlahmadi  لماذا لايتم دعم المواد الغذائية المفيدة؟" لماذا لايتم دعم المواد الغذائية الصحية مثل الخضار والفواكة واللحوم والأسماك لتصبح رخيصه لجميع طبقات المجتمع #رفع_سعر_الدخان_ومشروبات_الطاقه".

وأيد ماجد الشايع‏ @mg9hawe91 الضريبة قرار عادل " #رفع_سعر_الدخان_ومشروبات_الطاقه خطوه رائعه  والدوله تحذر من هذه السموم  الضاره وضع الضريبه قرار عادل ويخدم المجتمع".

ومزح فيصل العوني‏ @FAISAL_1633 بقوله " #رفع_سعر_الدخان_ومشروبات_الطاقه عقبال مايرفعون الميك اب وادوات التجميل لانها مضره بالمجتمع وتسبب الغش والخداع وتعقيد الشباب".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل