المحتوى الرئيسى

مهمة الابتعاد عن المقاصة تنجح.. جابر يقود الأهلي للفوز على أسوان

04/16 23:18

فاز الأهلي على أسوان بنتيجة 2-0 ضمن أحداث الجولة الـ22 من الدوري الممتاز، التي أقيمت اليوم الأحد على استاد أسوان، ليواصل الأحمر الابتعاد عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الممتاز، وبقى المقاصة في المركز الـ16 برصيد 18 نقطة.

لم ينتظر الأهلي كثيرا، واستطاع ميدو جابر أن يسجل أول أهدافه الرسمية مع الأهلي في الدقيقة 7، وبعدما استقبل عرضية من علي معلول صوبها في القائم، وارتدت له مجددا ليسكنها الشباك.

وحصل أسوان في الدقيقة 8 على الكرة، واستطاع أوتاكا أن يمر من الدفاع، لكن فقد السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء وخرجت إلى ضربة مرمى.

وضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 12 عن طريق سليماني كوليبالي، الذي استقبل عرضية لعبها أحمد فتحي من الجانب الأيمن برأسية من الوضع طائرا أسكنها الشباك.

وانطلق رزاق سيسيه في الدقيقة 17 بالكرة، واستطاع أن يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من العارضة ليمنع سوء الحظ أسوان من تقليص النتيجة.

قام الأهلي بهجمة مركبة في الدقيقة 21 بدأت من استقبال كوليبالي لعرضية جابر برأسية ضعيفة ذهبت تجاه أجايي، لكن الحارس تصدى لها، لتذهب إلى معلول الذي لعب عرضية تبادلها اللاعبين في منطقة الجزاء، ثم ذهبت لكوليبالي الذي سدد كرة قوية لكن اعترض جابر طريقها نحو المرمى الخالي، واحتسبت تسلل على الأهلي.

ولعب عبد الله السعيد كرة رائعة لجونيور أجايي داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 38، وارتقى واستطاع الاستحواذ عليها، لكنه الحكم احتسبها لمسة يد على اللاعب النيجيري.

وتقدم ميدو جابر بالكرة في الدقيقة 41، دون وجود رقابة من جانب لاعبي أسوان، وقام بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أتت أعلى من العارضة.

رفض أسوان استئناف المباراة بسبب وجود جماهير داخل الملعب، وذلك الأمر أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني لمدة 10 دقائق.

وأرسل أحمد فتحي كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 58، ومرت من دفاع أسوان، وارتقى كوليبالي ولعبها بالرأس لترتطم في الأرض وتذهب أعلى من العارضة.

وحصل عمرو السولية على بطاقة صفراء في الدقيقة 64 بعدما تدخل مع رزاق سيسيه بعنف في إحدي الكرات بوسط الملعب.

وأجرى البدري التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 66 بمشاركة وليد سليمان بدلا من ميدو جابر صاحب الهدف الأول، ثم شارك حسام غالي بدلا من عبدالله السعيد في الدقيقة 78.

وشارك عمرو جمال في المباراة بالدقيقة 83، على حساب سليماني كوليبالي صاحب الهدف الثاني في اللقاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل