المحتوى الرئيسى

بالصور..ضبط خلية إرهابية خططت لتنفيذ سلسلة تفجيرات واستهداف شخصيات عامة

04/16 21:02

أعلنت وزارة الداخلية، ضبط خلية إرهابية بحوزتها كميات كبيرة من المواد المتفجرة، كانت تخطط لتنفيذ سلسلة من التفجيرات والعمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية.

قالت وزارة الداخلية في بيان لها مساء اليوم الأحد، إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد صدور تكليفات من قيادات الإخوان بالخارج للقيادات داخل البلاد بتشكيل مجموعات لهذه الكيانات بمحافظات "دمياط ، البحيرة ، الإسكندرية ، كفر الشيخ" لتنفيذ سلسلة من التفجيرات والعمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار والعمل على تأجيج الفتن الداخلية ، حيث تم تحديد وضبط 13 من تلك العناصر الإرهابية فى الإطار القانوني .

وأكدت الوزارة أنه تم تحديد مزرعتين بنطاق محافظتي "البحيرة ، الإسكندرية" يمتلكهما القياديان شكري نصر محمد البر، رجب عبده عبده مغربي- مسئولو التنظيم بمحافظة كفر الشيخ- عبارة عن العديد من المخابئ السرية تحت الأرض يتم استخدامهما كأوكار لتصنيع العبوات المتفجرة وتخزين الأسلحة والذخائر بمختلف أنواعها لحين تسليمها للعناصر المنفذة للحوادث الإرهابية .

وتابعت الداخلية "تم توجيه القوات اللازمة بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية ورجال الحماية المدنية وفرق المفرقعات لاستهداف وتفتيش المزرعتين عقب استئذان نيابة أمن الدولة حيث أسفرت النتائج عن ضبط الآتى : -

عدد من أجهزة تصنيع مادة RDX شديدة الانفجار تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة ، كميات هائلة من بودرة وعجينة RDX ، وعاء حديدي كبير الحجم يستخدم في تكثيف الحمض الخاص بمادة RDX ، أعداد كبيرة من البنادق الآلية والأسلحة الرشاشة والخرطوش وبنادق FN والسلاح الجرينوف المتعدد والطبنجات 9مم بالإضافة لكميات كبيرة من الذخائر والخزينات الخاصة بها.

ألغام أرضية مضادة للأفراد مدون عليها عبارات باللغة الفارسية، قنابل F1 يدوية، كميات كبيرة من القطع الحديدية صغيرة الحجم ورلمان البلى يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة ، كميات كبيرة من بواديء الانفجار معدة للاستخدام وتحت التجهيز، دوائر توصيل كهربائية ومعدات للتفجير عن بعد ، كميات كبيرة تزن نصف طن من مادة نترات الصوديوم ، كمية من مادة TATB شديدة الانفجار ، 12 مفجر حربي يستخدم في إعداد الأحزمة الناسفة.

عدد كبير من العبوات الناسفة مختلفة الأحجام جاهزة للتفجير وهياكل عبوات متفجرة بداخلها قطع حديدية صغيرة الحجم ، كمية من حمض النايتريك ، أقماع نحاسية تستخدم في تكبير وتوجيه الموجة الانفجارية ، نظارة مزودة بكاميرا وكارت ميموري "محمل عليه بعض الأهداف المزمع استهدافها" ، كمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات والآلات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية .. وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.. وجارٍ ملاحقة العناصر الهاربة السابق الإعلان عن صورهم وبياناتهم ، كما تهيب الوزارة بالمواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي معومات تسهم في ضبطهم .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل