المحتوى الرئيسى

«طوارىء» في الإسكندرية استعدادًا لاستقبال شم النسيم

04/16 20:21

أعلنت محافظة الأسكندرية، الأحد، الطوارىء فى كافة القطاعات والأحياء والإدارات المختلفة؛ استعدادًا لاستقبال أعياد شم النسيم.

وشدد محمد سلطان، محافظ الأسكندرية على كافة رؤساء الأحياء والإدارات بالمحافظة بالتواجد خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث تم رفع حالة الاستعدادات القصوى لتأمين الكنائس ودور العبادة للأخوة الأقباط، أنه سيقوم بجولات مفاجئة على أماكن الاحتفالات بنطاق الأحياء المختلفة، للتأكد من جاهزية جميع الأجهزة ورفع كافة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق، خاصة أن الأسكندرية تشهد إقبالاً كبيرًا من مواطني الثغر وتستقبل أعداد هائلة من الزائرين، وذلك بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان وكي تكون عروس البحر المتوسط في أبهى صورة لها لاستقبال ضيوفها من المحافظات.

وأشار محافظ الأسكندرية إلى أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم، لاستقبال كافة شكاوي المواطنين أو أي بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة ، مكلفًا رؤساء الأحياء بتشكيل غرف عمليات للتدخل بشكل عاجل لوقف أي أعمال بناء مخالف وتنشيط دوريات المرور علي العقارات التراثية، والتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات لرفع الاشغالات المخالفة.

كما تشهد مديرية الشئون الصحية طوارىء فى القطاعات حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوي وانعقاد غرفة الطوارئ الوقائية بها على مدار ال ٢٤ ساعة، علاوة على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم وجاهزية أقسام الطوارىء والمستشفيات، وكذا التأكيد علي مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف علي مستوي المحافظة، مع تمركز السيارات المجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى بجوار الشواطيء وأمام حدائق المنتزه وانطونيادس والنزهة والشلالات وكافة الحدائق بالثغر خلال أعياد شم النسيم، والتنسيق مع مرفق الأسعاف لتوفير العربات اللازمة علي طول الكورنيش وذلك للحفاظ علي سلامة المصطافين .

ومن المقرر أن تدفع مديرية الشئون الصحية بنحو 60 سيارة إسعاف بمختلف الميادين لاستقبال أى حالات إغماء أو تسمم من الحدائق العامة والمنتزهات.

بدأت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، مشروع رصف مدخل مدينة "موط" عاصمة المركز الإدارية بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه. وأوضح سيد محمود، رئيس مركز الداخلة بالمحافظة، أن ...

زار الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، ومشايخ الأزهر والأوقاف والقيادات التنفيذية وعدد من النواب بالمحافظة، دار رعاية الأيتام ...

فيما يعتبره البعض فرصة للاسترخاء والهروب من روتين الحياة اليومية، يجده البعض الآخر فرصة لكسب لقمة العيش، خاصة في ظل الأوضاع المتردية للقطاع السياحي، هكذا هو عيد شم النسيم بمحافظة الأقصر، والذي يخرج ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل