المحتوى الرئيسى

تكريم رانيا فريد شوقي في ملتقي المبدعات العربيات بتونس

04/16 20:05

تسافر الفنانة رانيا فريد شوقي، الأربعاء المقبل، إلى مدنية سوسة التونسية، حيث يتم تكريمها في ملتقى المبدعات العربيات في دورته الـ21 التي تعقد خلال الفترة من 20 إلى 22 إبريل الجاري، برئاسة فوزرية الطرابلسي.

وقالت رانيا فريد شوقي، إن دورة هذا العام من الملتقي تعقد تحت شعار"المبدعة العربية وصناعة السينما"، وتتناول في جلسات متعددة تاريخ المرأة في صناعة السينما ودورها وتأثيرها، وأنه خلال الملتقي سوف يتم تكريمها، إلى جوار الفنانة الكبيرة سميحة أيوب من مصر، عن مجمل أعمالهما.

وعبرت فريد شوقي عن سعادتها بردود الأفعال الطيبة حول دورها في الجزء الرابع من مسلسل"سلسال الدم"، الذي يعرض حالياً علي شاشة "إم بي سي مصر".

وكشف، أنه يوم الأربعاء المقبل، سيتم عرض أولى حلقات مسلسلها "الأستاذ بلبل وحرمه"، والذي يشاركها في بطولته كلاً من فتحي عبد الوهاب ونيرمين ماهر، وإيمي طلعت زكريا، وشريف باهر، وهبه عبد الغني، ومحمود غريب، وأحمد عبد الله محمود، وهو من تأليف علاء عبد النعيم، وإخراج رائد لبيب.

وتدور أحداث مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" في أجواء المشاكل الإجتماعية والأسرية التي تمر بها الكثير من العائلات في المجتمع المصري، بداية من أسلوب الزواج التقليدي، حيث تضطر بطلة المسلسل "نبيلة"- التي تجسدها رانيا فريد شوقي دورها- إلي القبول بالزواج عن طريق الخاطبة من "نبيل"-الذي يجسد شخصيته الفنان فتحي عبد الوهاب- وتوافق البطلة على الحياة في ذات المنزل مع والدة زوجها، مما يُفجر الكثير من المواقف اليومية الكوميدية بين أبطال العمل والعديد من الأحداث الضاحكة والساخرة في ظل مُتغيرات العصر والأحداث والضغوط اليومية.

بدأت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، مشروع رصف مدخل مدينة "موط" عاصمة المركز الإدارية بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه. وأوضح سيد محمود، رئيس مركز الداخلة بالمحافظة، أن ...

زار الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، ومشايخ الأزهر والأوقاف والقيادات التنفيذية وعدد من النواب بالمحافظة، دار رعاية الأيتام ...

فيما يعتبره البعض فرصة للاسترخاء والهروب من روتين الحياة اليومية، يجده البعض الآخر فرصة لكسب لقمة العيش، خاصة في ظل الأوضاع المتردية للقطاع السياحي، هكذا هو عيد شم النسيم بمحافظة الأقصر، والذي يخرج ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل