المحتوى الرئيسى

هشام العلايلي: حذرنا شركات المحمول من التشغيل التجريبي للجيل الرابع

04/16 19:59

قال المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي السابق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إنه علم بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالاتظن حذرت شركات المحمول من البث التجريبي للجيل الرابع لحين توفير الترددات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الوطن": بحسب علمي فإنه تم السماح لشركات المحمول بإجراء تجارب على الجيل الرابع، قبل أن تتاثر خدمات الصوت عبر المحمول بهذه التجارب وبالتالي تم إصدار قرار بمنعهم من الاستمرار في التجارب.

وكانت "الوطن" قد انفردت في وقت سابق، من مصادر مطلعة بأن تخصيص ترددات الجيل الرابع لشركات الاتصالات الأربعة "المصرية للاتصالات واتصالات مصر الإماراتية و فودفون البريطانية وأورنج الفرنسية"، قد اتخذ منحنى جديدًا، حيث اعترضت شركات المحمول على قيامها بسداد مقابل الترخيص منذ بضعة أشهر دون إيضاح تاريخ إتاحة الترددات لها وهو ما دفع الشركات لتقديم شكاوى عديدة لتأخر إطلاق الخدمة على الرغم من استعدادهم لتقديم الخدمة فور إتاحة الترددات.

وبلغ إجمالي حصيلة وزارة الاتصالات من رخص الجيل الرابع التي حصلت عليها شركات المحمول وكذا الشركة المصرية للاتصالات، مليار دولار و10 مليارات جنيه.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل