المحتوى الرئيسى

«المصيلحي»: توريد أسماك هيئة قناة السويس لمنافذ التموين بداية أغسطس

04/16 18:17

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه سيتم مناقشة توقيع عقد اتفاق مع هيئة قناة السويس، ممثلة في المزارع السمكية خاصتها، للحصول على الأسماك التي سيتم إنتاجها وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال "المصيلحي"، إنه يوجد اتفاق ضمني مع الهيئة على توريد تلك المزارع لانتاجها خلال شهري أغسطس، وسبتمبر المقبلين، موضحا أنه سيتم توزيع الأسماك داخل منافذ التموين، كما سيتم عرض الإطار العام للاتفاق خلال الأسبوع المقبل للإعلان عنه.

وأضاف وزير التموين، أن البروتوكول الموقع مع وزارة الزراعة، بشأن طرح أسماك للمواطنين بأسعار مخفضة، تم من خلالها الحصول على 3 دفعات، وهي كالآتي 18 طنا، و10 أطنان، وأمس السبت تم الحصول على 12 طناً من الأسماك.

وأشار "المصيلحي"، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، بحيث تكون متواجدة في المواقع التي يتم فيها إنتاج الأسماك، للحصول عليها بشكل سريع، دون الحاجة إلى انتظار وزارة الزراعة في توريدها، معترفاً أن تلك الكميات ليست كافية حتى الآن.

يذكر أنه تم توقيع إتفاقية بين وزارتي التموين والزراعة، بشأن طرح أسماك مخفضة للمواطنين بمنافذ الشركة المصرية للأسماك، وشركات المجمعات الاستهلاكية الثلاثة، وذلك لمحاربة ارتفاع الأسعار في السوق المحلية.

بدأت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، مشروع رصف مدخل مدينة "موط" عاصمة المركز الإدارية بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه. وأوضح سيد محمود، رئيس مركز الداخلة بالمحافظة، أن ...

زار الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، ومشايخ الأزهر والأوقاف والقيادات التنفيذية وعدد من النواب بالمحافظة، دار رعاية الأيتام ...

فيما يعتبره البعض فرصة للاسترخاء والهروب من روتين الحياة اليومية، يجده البعض الآخر فرصة لكسب لقمة العيش، خاصة في ظل الأوضاع المتردية للقطاع السياحي، هكذا هو عيد شم النسيم بمحافظة الأقصر، والذي يخرج ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل