المحتوى الرئيسى

الدوري الألماني: بريمن يفوز على هامبورغ في ديربي الشمال

04/16 18:03

حول فيردر بريمن تأخره أمام ضيفه هامبورغ إلى فوز 2-1 اليوم الأحد (16 أبريل 2017)

في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وافتتح هامبورغ التسجيل في الدقيقة السادسة عبر النمساوي مايكل غريغوريتش، وادرك بريمن التعادل بواسطة ماكس كروز، قبل أن يسجل النمساوي فلوريان كاينز هدف الفوز.

ورفع بريمن رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطتين عن صاحب المركز السادس المؤهل للمشاركة في ملحق بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل.

وتجمد رصيد هامبورغ عند 33 نقطة، فتراجع إلى المركز الرابع عشر بفارق نقطتين أمام صاحب أول مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز لايبزيغ على فرايبورغ 4-صفر، وبوروسيا دورتموند على اينتراخت فرانكفورت 3-1، وفولفسبورغ على اينغولشتات 3-صفر، وماينتس على هرتا برلين 1-صفر، واوغسبورغ على كولن 2-1، وهوفنهايم على بوروسيا مونشنغلادباخ 5-3، وتعادل باير ليفركوزن مع بايرن ميونيخ حامل اللقب صفر-صفر.

م.أ.م/ ح.ع.ح (د ب أ، أ ف ب)

نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو حصل على أعلى دخل في العالم بين لاعبي كرة القدم. وهو من أكثر الرياضيين شعبية ومن أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم. وارتفع إجمالي دخله 63 مليون يورو عام 2014 إلى 73 مليون يورو 2015.

ليونيل ميسي حصل على المركز الرابع في العالم في قائمة الدخل وحصل على أكثر من 63 مليون يورو في عام 2015 بزيادة 12 مليون عن عام 2014 وذلك بسبب الأهداف الكثيرة التي سجلها مع برشلونة في مسابقات الدوري الإسباني.

في عام 2015 حصل لاعب كرة السلة الأمريكي كوبي براينت على دخل سنوي بمستوى 45.7 مليون يورو، حسب ما ذكرت مجلة "فوربيس" الأمريكية. ووصل راتبه السنوي إلى نحو 24 مليون يورو بالإضافة إلى دخل إضافي مقابل صفقات دعائية مع شركات "نايكي" و"لينوفو" وغيرها.

تراجع دخل لاعب الغولف الأمريكي تايجر وودز خلال عام 2015 ليبلغ 46.7 مليون يورو بعد أن كان أعلى من 48 مليون يورو في العام الماضي. لكنه حصد خلال مسيرته الرياضية على مداخيل مجموعها حوالي مليار دولار.

لاعب الغولف فيل ميكلسون احتل المركز الثامن في القائمة بدخل وصل إلى 48 مليون يورو، حيث جنى معظمها من خلال صفقات دعائية مع شركات كبيرة. وفاز لاعب الغولف الأمريكي بأكثر من 50 مسابقة لغاية الآن.

بلغ دخل لاعب كرة السلة الأمريكي كيفن ديورانت نحو 50 مليون يورو في السنة، وذلك بعد حصوله على عقد مع شركة "نايكي" لمدة عشر سنوات بقيمة 274 مليون يورو. فيما وصلت قيمة عقده مع فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى 77.5 مليون دولار لستة مواسم.

ليبرون جيمس هو أحد لاعبي كرة السلة المتميزين في الدوري الامريكي لكرة السلة للمحترفين وبلغ إجمالي دخله نحو 60 مليون يورو. ونجح الرياضي الذي يبلغ طوله 2.03 متر في توقيع الكثير من العقود التجارية مع شركات مثل "نايكي" و"ماكدونالز".

حصل لاعب التنس السويسري روجر فيدرير على المركز الخامس في قائمة الدخل الأعلى بمستوى 61 مليون يورو. ووقع فيدرير العديد من صفقات الدعاية طويلة الأجل مع شركات كبيرة، مثل "نايكي" و"رولكس" و" كريدي سويس" ومرسيدس بينز".

الملاكم الفلبيني ماني باكياو جاء في المركز الثاني في القائمة وبلغت قيمة دخله نحو 147 مليون يورو، نقلا عن مجلة فوربيس الأمريكية. وتحدى ماني باكياو في نزال شهير الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر جونيور وخسر أمامه بالنقاط لكنه حصل على مبالغ كبيرة. كما عقد الكثير من الصفقات الدعائية مع شركات مثل "نايكي" و"فولت لوكر" وغيرها.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل