المحتوى الرئيسى

تقارير: آبل تسعى لشراء ديزني في صفقة ضخمة

04/16 18:02

على مدى الأعوام السابقة استطاعت أن تستحوذ شركة ديزني على عدة شركات كبرى مثل بيكسار، ولوكاس فيلم وأخيراً مارفل. مما جعل هذه الشركات مجتمعة هي أقوى مجموعة حالياً في عالم سينما هوليوود. ولكن يبدو أن الأمر سيتحول في النهاية لتصبح ديزني هي من تباع لشركة أخرى عملاقة وهي آبل.

فطبقاً لموقع "فاريتي" تسعى شركة آبل للاستحواذ على مجموعة ديزني في صفقة ستصل إلى 237 مليار دولار، لتكوين شركة أخرى تبلغ قيمتها السوقية قرابة التريليون دولار، قادرة على تقديم أفضل ما في عالم التقنية والمحتوى الوسائطي المتميز في آن واحد.

وفي حال تمت هذه الصفقة ستعد هي الأكبر في عالم الأعمال الضخمة وصفقات الاستحواذ الكبيرة على المستوى الاقتصادي، والأكبر دون شك في عالم اندماج الشركات الكبرى. وسيقدم هذا الاندماج منافساً قوياً لعدد كبير من الشركات على رأسها شركة نتفليكس، حيث سيتمكن اتحاد آبل-ديزني من تقديم محتوى متميز ومختلف على كافة المستويات.

وتفسر التقارير الواردة بشأن رغبة آبل في الاستحواذ على ديزني، سعي الأولى لخوض عالم تقديم محتوي الوسائط المتعددة، والذي بدأته بتقديم برنامج خاص بالمواهب الشابة من مخترعين ومبتكرين، ويبدو أن الشركة التقنية الأكبر في العالم حالياً تنوي تقديم المزيد من المحتوى في المستقبل القريب، حتى لو لم تنجح في إنهاء هذه الصفقة بنجاح.

بتفوقها على جنرال موتورز .. تسلا الأغلى في أمريكا

طيران الإمارات تعوض المتضررين من قرارات منع الأجهزة الأمريكي

من فكرة إلى يونيكورن .. سوق دوت كوم قصة نجاح عربية

فيديو: مقر آبل يقترب من الاكتمال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل