المحتوى الرئيسى

"الحمد الله": نحاول نقل معاناة "الأسرى" لأبعد مكان بالأرض

04/16 18:00

بالفيديو والصور .. صاحب السمو يعقد مباحثات رسمية مع الرئيس الفلبيني

تغريدة لمطعم شاورما تجوب أنحاء السعودية وتتحول لأكبر عمل خيري

منع دخول 140 إرسالية من السلع المختلفة

"دار القرار" ينوه بدور قطر في إعداد المحكمين التجاريين المعتمدين

الاحتلال يفرج عن عميدة الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني

أخبار عربية الأحد 16-04-2017 الساعة 06:55 م

قال رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله، اليوم الأحد، إن القيادة الفلسطينية تعمل على كل المسارات، لإعطاء قضية المعتقلين بالسجون الإسرائيلية الزخم والدعم الحقوقي والدولي، مؤكدا أن الجميع "قيادًة وشعبًا، يقفون موحدين" خلفهم.

وأضاف "الحمد الله" في كلمة له مسجلة بثها تلفزيون فلسطين الرسمي، بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني"، الذي يصادف غدا الإثنين، إن القيادة الفلسطينية تعمل للوصول بمعاناة المعتقلين إلى أبعد مكان في هذه الأرض، لضمان إنهاء الاحتلال، وكسر قيوده، والإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

وتابع: "في هذا اليوم، الذي يتجدد فيه شعورنا بآلام المعتقلين، وقساوة الاحتلال كما شعورنا بالفخر والاعتزاز بصمود الحركة الأسيرة وتضحياتها".

موجهًا كلمته للمعتقلين، مضى قائلًا: "نقف قيادًة وشعبًا، موحدين خلفكم ونرفع رأسنا عاليًا أمام معركة الحرية، التي تخوضونها بقيادة المناضل مروان البرغوثي، وإخوانه من كافة فصائل العمل الوطني، والإسلامي دفاعًا عن حريتكم وحقوقكم وكرامتكم".

ودعا الحمد الله، الشعب الفلسطيني وكافة الفعاليات والمؤسسات الوطنية إلى مزيد من التضامن مع المعتقلين.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 معتقل فلسطيني، حسب إحصاءات فلسطينية رسمية حديثة.

وأعلنت حركة "فتح"، في وقت سابق، أن معتقليها في السجون الإسرائيلية سيبدؤون يوم 17 أبريل الجاري، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية للحركة، المعتقل منذ عام 2002، لتحقيق مطالب تتعلق بتحسين ظروف اعتقالهم.

وبدأ الفلسطينيون إحياء يوم الأسير، منذ 17 أبريل عام 1974، وهو اليوم الذي أطلقت فيه إسرائيل سراح أول معتقل فلسطيني، وهو محمود بكر حجازي، خلال أول عملية لتبادل "الأسرى" بين الفلسطينيين وإسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل