المحتوى الرئيسى

شاهد| 3 طرق لتحديث بطاقات التموين.. و32 خطوة لإنجازها إلكترونيا

04/16 17:56

دشنت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ بضعة أيام موقعًا إلكترونيا لتحديث بيانات مستحقي الدعم من حاملي البطاقات الذكية ويستمر التسجيل في الموقع حتي نهاية يونيو المقبل.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة التسجيل وتحديث البيانات قبل انتهاء الموعد حتى لا يتم وقف البطاقة.

وحاولت «مصر العربية» تحديث بيانات إحدى البطاقات الذكية، الا أن موقع الوزارة الإلكتروني رفض عرض بيانات تحديث البطاقة الذكية.

بدأت المحاولة بفتح الموقع الإلكتروني المخصص لتحديث البطاقات مع كتابة رقم البطاقة والمحافظة التابع لها المنتفع إلا أن الموقع لم يعرض أيا من خيارات الحذف أو الإضافة للمستفيدين من منظومة الدعم.

علاوة على أن الموقع لم يظهر رسالة محددة تفيد ما إذا كانت البيانات المدخلة صحيحة أم لا أو أن بيانات البطاقة الذكية بحاجة للتحديث أم لا

تحديث البطاقة لا يشمل الجميع

قال محمد السويد، المتحدث اﻹعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن تحديث بطاقة التموين لا ينطبق علي كل المستفيدين من الدعم و إنما يقتصر على بعض الحالات التي تظهر لهم "من فضلك حدث البطاقة" عند صرف سلع التموين، مضيفا أن العدد المطلوب تحديثه 19 مليونا فقط من إجمالي 71 مليون مواطن.

وأضاف "السويد" في تصريح خاص لمصر العربية أن اﻷعداد التي سجلت عن طريق الموقع اﻹلكتروني هذا العام تمثل 10 أضعاف من الذين سجلوا عبر البريد ومكاتب التموين، مؤكدًا أنه رغم أن نصف الشعب المصري لا يهتم بالتكنولوجيا إلا أن الموقع لاقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لسهولة التسجيل من خلاله.

وقد أعلنت الوزارة في بيانًا لها اﻹثنين الماضي طريقة تحديث البيانات بالخطوات عبر الموقع الرسمي للوزارة www.tamwin.com.eg».

وطرحت الوزارة وسائل أخرى بجانب الموقع اﻹلكتروني لتسجيل البيانات وذلك لتوفير جميع الطرق الممكنة لتسجيل 19 مليون في فترة وجيزة.

موقع وزارة التموين اﻹلكتروني: و يتم التسجيل فيه عن طريق إدخال رقم بطاقة التموين و المحافظة.

مكاتب تموين: و ذلك من خلال ملئ اﻹستمارة الخاصة بتحديث البيانات التي طرحته الوزارة.

مكاتب البريد: التوجه ﻷقرب مكتب بريد و طلب إستمارة تحديث بيانات بطاقة التموين.

وفتحت وزارة التموين، بداية أبريل الجاري، باب تحديث بيانات الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية، والمقدرة أعدادهم بـما يقرُب من 19 مليون مواطن، مقيدين على حوالي 4.5 مليون بطاقة، على أن تستمر مهلة تحديث البيانات 60 يومًا.

وكان الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أن الوزارة طبعت بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والاتصالات، متمثلةً في الهيئة القومية للبريد المصري 4.5 مليون استمارة لتحديث البيانات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل